عاجل || تعذيب صحفيين امام زميلتهما في قسم العاشر من رمضان بعد القبض على الثلاثة بتهمة التصوير

374486_353226234787704_1862151734_n

كتب-محمود الجندي

تلقت غرفة متابعة الصحفيين في الانتخابات الرئاسية بلاغا من اسرة الزميل /عادل فرج سعد محمد البسيوني عضو نقابة الاعلام الالكتروني وزميله الصحفي اسلام هنداوي الذين تم احتجازهما ظهر امس بعد اتهامها بالتصوير بدون تصريح في محيط لجان العاشر من رمضان .
وجاء بالبلاغ أنهما تعرضا خلال احتجازهما ليلة أمس لحفلة تعذيب وضرب داخل القسم امام زميلة صحفية تم احتجازها بالقسم لنفس السبب ، كما قامت قوات الامن بمداهمة منزل الصحفي عادل فرج واخذت حاسبه الشخصي للفحص الامني .
وتضيف الزميلة الصحفية التي افرج عنها فجر اليوم أن التعذيب للزميلين كان امامها اثناء التحقيق معهم بواسطة ثلاثة ضباط من الجيش والشرطة والامن الوطني ما ادى لتدهور حالتهما الصحية .
وامام هذه الممارسات القمعية والغير مسئولة والتي نعتقد انها لاترضي احدا ، تطالب نقابة الاعلام الالكتروني اولا بالافراج الفوري عن الزملاء المحتجزين وثانيا بيان رسمي من وزارة الداخلية حول الحادث .
وتحذر النقابة بأن الاستهانة بالصحفيين وقمعهم واستهدافهم لن يمر مرور الكرام في ظل دولة يقوم دستورها على حماية الحقوق والحريات وتداول المعلومات ، ونحن في الانتظار الرد من الاجهزة المهنية .وجريدة اللواء العربي ومجلس الادارة وجميع صحفي الجريدة متضامنين مع  الزملاء

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان