طلعت السويدى لمفتاح الحياة : لست من أصحاب المال السياسي لأن أهلى دائرتي كرامتهم فوق كل شيء

محمود الجندى :

قال طلعت السويدي مرشح حزب الوفد عن دائرة ديرب نجم بالشرقية ، الغرب متخيل أن الإسلام هو الإرهاب ، وأن الدول بالمنطقة هي الإرهاب ، وأتمنى أن تتسبب هذا الحادث في محاربة الإرهاب بشكل حقيقى من جميع دول العالم ، فما يحدث تجاه مصر شيء مجهول وغريب ، ولابد أن نتساءل ماذا تريد تلك الدول من مصر .

وأضاف في برنامج “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2 مع الإعلامية إيمان عز الدين ، الانتخابات البرلمانية كانت فى السابقة شرسة للغاية ، ولكن هذه الانتخابات هادئة ، فالأجيال القديمة والتى سبق لها دخول الإنتخابات حريصون على عدم تكرار أخطاء الماضى ، ولكن ربما الأخطاء تخرج من الشباب بسبب عدم وجود خبرة .

وتابع : انتخابات 2012 كان بها تحديات قوية ، لأن الإخوان كانوا ضدنا ، بسبب ما قيل عني وقتها أني من “الفلول” ، ودائما ما كنت أتهم أنى أدفع أموال ، أو صاحب “مال سياسي” ، ولكن الحقيقية أني أقل المرشحين انفاقا للأموال ، فلدينا عصبيات وعائلات ، ولو ظهر المال السياسي ، فأهالى الشرقية كرامتهم فوق كل شيء .

وأشار إلى أنه كان ينتوى عدم نزول الإنتخابات ، مضيفا “ضعفت أمام ضغوط الناس” ، فهناك 54 قرية ، ومافيش قرية ليس لي بها ناخبين .

وعن الخطة التشريعية قال السويدى ، نريد قوانين أمنية في المقام الأول ، وبنية أساسية للإستثمار ، فالبيروقراطية تعرقل أي مستثمر من دخول مصر ،  مؤكدا على ضرورة عمل بعض الاستثمارات على أراضى القرى، ولكن الشرقية لا تمتلك إلا أراضى زراعية .

وأكد السويدي أنه يستهدف وجود صرف صحى جيد ، وتعليم قوى ، فمنظومة التربية والتعليم لابد أن تتغير ، وأن تتضمن المناهج مواد عن التربية ، نحتاج نظرة على التعليم والصحة والطرق ، فمن السهل أن نقول شعارات ولكن الأهم هو التفعيل والتطبيق .

وأَضاف السويدي : ليس لابد أن أكون نائبا حتى أخدم الناس ، فلدى مكتب يخدم أهل الدائرة سواء كنت في البرلمان أو خارج البرلمان ، فيجب أن يتأكد الناخب أن طلعت السويدي هو من سيحقق ما يأمله ، فإذا كان غير متأكد لا ينتخبنى .

وأكد على ضرورة أن تكون مرحلة التعليم الأساسي مجانا ، وإذا تفوق الطالب يدخل في المرحلة التالية ، ولكن إذا لم يتفوق يتعلم صنعة أو حرفة من خلال التعليم الفنى .    

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان