بطريرك “الروم الأرثوذكس” يستقبل محافظ الإسكندرية للتهنئة بعيد الغطاس

أميرة إبراهيم /
استقبل البابا ثيودروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا لطائفة الروم الأرثوذكسصباح اليوم الأحد، الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية والقيادات السياسية والأمنية والعسكرية بالمحافظة وذلك لتقديم التهنئة بعيد الغطاس حسب التقويم الغربي.
وقال البابا ثيودروس الثاني، إن “بطريركتنا يمتلئ تاريخها من المحبة والأمل والرجاء، واليوم نحتفل بعيد الغطاس الذي في نقدس جميع المياه بما فيها مياه الإسكندرية”.
وأضاف “ثيؤدروس” للقيادات “أشكركم على ما تبذلوه معنا لأنه بتصريح منكم استطيع مواصلة الشعائر الدينية والذهاب إلى مياه البحر المتوسط بالإسكندرية، وتغطيس الصليب لمباركة المياه”.
وتابع: “أنها نعمة من الله حضور الملحق العسكري اليوناني الذي ينوب عن الجيش اليوناني، وأيضاً سعدنا بوجودكم جميعاً ونأمل أن تكون مياه البحر المتوسط مياه مليئة بالسلام”.
ووجه كلمته لمحافظ الإسكندرية “سعدنا بزيارتك التي تعد الأولى منذ توليك منصب المحافظ ونتمنى من الله اعطائك النعمة والقوة، فنحن نعلم أنك أستاذ جامعي تهتم بالعلم ونثق أنك ستحقق أمال أهالي الإسكندرية، فلذلك أرفع الصلوات لأجلك”.
وأشار إلى أنه بصفته بطريرك تتاح له الزيارات العديدة لكافة الدول والمؤتمرات والتي تعد أحدثها لقاءه بالأطفال الفقراء في افريقيا، إلا أنه في كافة لقاءاته الخارجية يجد قلبه وشفاهه تردد محبته لمصر والشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يستقبله وقتما طلب، فتدور بينهما الحوارات عن الله وعن مستقبل أفضل للإنسانية ويرى كل ما يبذله من جهد تجاه جميع المصريين والجاليات الأجنبية على أرض مصر.
وأكمل، “أريد أن أشكركم أيضا لمحبتكم لنا منذ مئات السنين وحتى الآن، من خلال حمايتكم ورعايتكم وخاصة من القوات المسلحة المصرية والتي بين أيديهم أمان مصر وحياة الشعب الجميل، فالله دائما سيكون معكم، ويعيد عليكم السنوات بالفرح والسلام”.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان