ضبط 5 من المتورطين في اغتيال رقيب شرطة بالعريش

اللواء الاخبارية

واصلت القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية، حملاتها العسكرية الموسعة بمدن العريش والشيخ زويد ورفح لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية و العناصر التكفيرية والمسلحة، من المتورطين في استهداف مدرعة رفح قبل عدة أيام، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين واصابة اثنين اخرين بجراح.

وقالت مصادر أمنية، أن الحملة العسكرية جرت بمشاركة رتل من القوات البرية، المدعومة بعشرات من الضباط والجنود من القوات الخاصة ومكافحة الارهاب، بالتزامن مع قطع الاتصالات الارضية والمحمولة وخدمات الانترنت لمنع العناصر الارهابية من التواصل وتفجير العبوات الناسفة.

أضافت المصادر، أن الحملة التي جرت بمناطق جنوب العريش ورفح والشيخ زويد اسفرت عن ضبط 15 مشتبها فيهم ، وجارى فحصهم أمنيا لبحث مدى تورطهم فى الأحداث، وتدمير عدد من السيارات والدراجات النارية بدون لوحات معدنية تستغلها العناصر التكفيرية فى تنفيذ العمليات الإرهابية، بجانب هدم واحراق عدة بؤر إرهابية.

أشارت المصادر الي تدمير 4 بؤر ارهابية من العشش التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد إنطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، الى جانب مخزن للبضائع المعدة للتهريب يحتوي علي 200 كرتونة معسل و 180 بستيلة دهان ، 140 كرتونة لبن بودرة ، و3 كيلو جراما من البانجو المخدر .

أضافت المصادر انه تم ضبط مخزن للمتفجرات جنوب الشيخ زويد بداخلة حوالي 5 أطنان من مادة ”تي ان تي” شديدة الانفجار، وأعداد كبيرة من العبوات الناسفة المعدة للتفجير، وتم نقل محتوياته الي مكان امن تمهيدا لتفجيرها من قبل خراء المفرقعات الاجهزة المعنية.

تابعت المصادر الي أن المواد المتفجرة التي عثرت القوات عليها بالمخزن جري تهريبها من قطاع غزة الي سيناء عبر الأنفاق الحدودية بمدينة رفح، وذلك عقب انتهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

في نفس السياق شنت مديرية أمن شمال سيناء حملة أمنية مكبرة بمدينة العريش لاستهداف العناصر الإجرامية من الهاربين من السجون ومرتكبي جرائم البلطجة وترويع المواطنين وكافة الأنشطة الإجرامية الأخرى فى ضوء المعلومات المتوفرة لإدارة البحث الجنائي بالمديرية، وضبط المتورطين في اغتيال رقيب الشرطة محمود محمد حسن.

و قالت مصادر أمنية أن الحملة الأمنية تمت بمشاركة الأقسام النوعية بإدارة البحث الجنائي والامن العام بالمديرية مدعومة بمجموعات قتالية كبيرة من الأمن المركزي.

أضافت المصادر الأمنية ان الحملة تمكنت من ضبط 5 عناصر من المشتبه بتورطهم في مقتل رقيب شرطة بحي العبور جنوب العريش، وتم نقلهم الي احد الاجهزة الامنية للتحقيق معهم.

تابعت المصادر انه جري ايضا ضبط 68 هارباً ومطلوبا لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا جنائية وجنح متنوعة ، بالإضافة الي عدد من المشتبه بهم ويجرى فحصهم للتأكد من أنهم غير متهمين أو مطلوبين في قضايا أو هاربين من تنفيذ أحكام وغيرها.

من ناحية اخري اصيب مواطن بطلق ناري من مجهولين بالشيخ زويد، وتم نقله للمستشفي، وقالت المصادر الطبية ان المواطن محمود .م.أ اصيب بطلق ناري من مجهولين بمنطقة الكوثر بالشيخ زويد، وتم نقل المواطن المواطن المصاب الي مستشفى العريش العام، واخطرت الجهات الامنية للتحقيق.

الي هذا بدأت القوات المسلحة، عمليات ترميم آثار انفجارات العبوات الناسفة على مسار الطريق الدولي “رفح – الشيخ زويد” في محافظة شمال سيناء، في ظل انقطاع تام لشبكات الاتصالات والإنترنت في عموم المناطق لحوالي 14 ساعة متواصلة.

ونقلت شاحنات القوات المسلحة، معدات ترميم الطرق، إلى منطقة غرب رفح على مسار الطريق الدولي، حيث شرعت المعدات في أعمال الترميم ودفن الحفر التي خلفتها الانفجارات والتي تسببت في أضرار جسيمة في الطريق عند أكثر من منطقة.

وقامت مدرعات القوات المسلحة بحماية المعدات والقائمين على عمليات الترميم، فيما توجهت مدرعات أخرى لشن حملة تمشيط ومداهمات في القرى القريبة من مواقع الترميمات لمنع أي هجمات عليها، وشوهدت أرتال من المدرعات وعربات “هامفي” تتجه نحو غرب رفح وسط دوي أعيرة نارية تطلقها القوات بشكل تحذيري.

الجدير بالذكر أن العبوة الناسفة التي تم تفجيرها في مدرعة قوات الشرطة الأسبوع الماضي، كانت مزروعة في موقع انفجار سابق غرب رفح، بحسب معاينات الأجهزة الأمنية، في الواقعة التي استشهد فيها ضابط و10 مجندين واصيب اثنين اخرين بجراح.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان