ضبط 4 من مساعدي ”المنيعي”.. والصاعقة تضيق الخناق على ”أنصار بيت المقدس”

army_2013614153927

أ ش أ

اكدت مصار أمنية مسؤولة أن قوات الجيش والشرطة تمكنت أمس من إلقاء القبض على 4 من العناصر الإرهابية الخطرة وهم من معاوني القيادي التكفيري شادي المنيعي بشمال سيناء وذلك أثناء محاولتهم الخروج من قرية المهدية بمدينة رفح والتي يتحصن فيها المنيعي ومجموعته المسلحة علاوة عل جماعة أنصار بيت المقدس.

وكانت العناصر الإرهابية يحاولون الخروج من قرية المهدية ليعقدوا اتفاقا مع أحد العاملين على الأنفاق من أجل وضع خطة لتهريب المنيعي من سيناء إلى غزة.

وأشارت المصادر إلى أنه ضبط مع العناصر المقبوض عليها على عددا من الأسلحة الآلية وهواتف محمول من نوع ”موتوريلا” وقنبلتين يدويتين كانوا يريدون مهاجمة القوات بها عند إلقاء القبض عليهم.

وقالت المصادر إن قوات الجيش كثفت من تواجدها تماما عل الشريط الحدودي مع غزة ومواصلة هدمها للأنفاق خاصة مع وجود معلومات بأن عناصر مسلحة من حماس تستعد للدخول إلى سيناء لتقديم الدعم إلى المنيعي وأنصار بيت المقدس وتوفير السلاح لهم واستهداف قوات الجيش والشرطة لتشتيت انتباهها وتخفيف الحصار عنهم ليتمكنوا من التحرك خارج رفح.

وأوضحت المصادر في السياق ذاته أن قوات الجيش قامت السبت بالدفع بقوات من الصاعقة والعمليات الخاصة وفرق من المظلات إلى محيط منطقة رفح وكذلك الدفع بطلعات جوية بطائرات الأباتشي لمراقبة أية تحركات للعناصر الإرهابية هناك وتتبع الصاعقة للعناصر المسلحة وخاصة المنيعي.

وقالت المصادر أن التحريات الأولية كشفت عن امتلاك المنيعي ومجموعة أنصار بيت المقدس كمية كبيرة من القنابل اليدوية والعبوات الناسفة علاوة على قذائف الهاون والـ”ار بي جي” وأنهم يتحصنون في المناطق الوعرة والجبلية، إلا أن القوات المسلحة والشرطة تدرك كيفية التعامل معهم من خلال خطة الحصار المفروضة عليهم وتضييق الخناق لحصارهم في مكان محدد ومنع أية إمدادات تصل إليهم لحين التعامل معهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان