ضبط شيخ الصيادين بأبوقير و3 آخرين لتسفير الشباب إلي إيطاليا واليونان بطريقة غير شرعية

متابعة اميرة إبراهيم /

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية فى ضبط شيخ الصيادين بأبوقير؛ لقيامه بالاشتراك مع 3 آخرين، فى تسفير الشباب إلى إيطاليا واليونان بطريقة غير شرعية.

وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية أكدتها التحريات السرية مفادها قيام شيخ الصيادين بمنطقة أبو قير، المحكوم عليه في 3 قضايا تبديد، المطلوب ضبطه في عدة قضايا هجرة غير شرعية، وسائق هارب من تنفيذ حكم فى قضية تبديد، وسائق هارب من تنفيذ حكم فى قضية تعد، وعامل محكوم عليه في قضيتى تبديد وسرقة تيار كهربائي، بمزاولة نشاط واسع النطاق فى مجال تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية، باستخدام عائمات غير آمنة وغير معدة لنقل الركاب، مستغلين طبيعة عمل الأول كشيخ للصيادين مما يعرض حياة مستقليها لخطر الموت غرقا.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم الأول تمكن من استقطاب العديد من الشباب المصريين والأجانب راغبي السفر للعمل بإيطاليا واليونان، وتسكينهم بوحدات سكنية معدة بمعرفته، تمهيداً لنقلهم باستخدام زوارق صغيرة إلى إحدى العائمات السابق إعدادها المملوكة له بمنطقة أبو قير وتسفيرهم، مقابل حصوله علي مبالغ تراوحت مابين 20 و35 ألف جنيه من كل منهم.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبط جميع المتهمين، وبحوزة الثاني 11 ألفا و560 جنيهاً و6 هواتف محمولة، وبمواجهتهم اعترفوا بما نسب اليهم، وأضافوا أن المبلغ المالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي، والهواتف المحموله للاتصال بعملائهم …. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأحاله اللواء عادل التونسى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان