ضبط بضائع أجنبية داخل سيارة محافظ بورسعيد

اللواء الأخبارية

ألقى رجال مباحث موانىء بورسعيد، صباح اليوم الإثنين، القبض على سيارة مكتب اللواء مجدى نصر الدين، محافظ بورسعيد، وعلى سائقها، حيث وجد بها بضائع أجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية، مهربة، أثناء خروجها من منفذ النصر الجمركى.

وضبطت سيارة مكتب محافظ بورسعيد، وبها بضائع أجنبية مهربة، أثناء توجهها لمجلس الوزراء، لتقديم أوراق سرية، خاصة بالمحافظة.

وكان اللواءان، عاطف غراب، مدير الإدارة العامة لتأمين المجرى الملاحى، وهشام درويش، مدير مباحث أمن الموانئ، قد تلقى إخطارا من اللواء عبد العزيز كمال، رئيس المباحث الجنائية، يفيد بأن المقدم محمد زين، بمباحث الميناء، حصل على معلومات تفيد بتهريب السائق “محمد. س. ح”، 23 سنة، يقطن بحى المناخ، ويعمل سائقا لمحافظ بورسعيد، بضائع أجنبية أثناء قيامه بمهام عمله.

حرر الرائد محمد شعبان مذكرة، وتم ضبط السيارة “دبل كابينة”، رقم “6751 ط.ع.ط”، وأثناء تفتيشها، وجد بداخل غرفة محركة السيارة، وتجاويف الكرسى، 36 طقم تريننج أولادى أجنبى الصنع، غير خالص الرسوم الجمركية.

وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر رقم 3048، جنح الميناء لسنة 2015، وعلم “مبتدا” من أحد مصادرها الأمنية، أن أهالى قرية الجناين “عزبة الإصلاح”، خارج منفذ النصر الجمركى، طالبوا اللواء مجدى نصر الدين، المحافظ، بأن يتم تفتيش الخارجين من المحافظة على منفذ النصر الجمركى، من قِبَل موظفى الجمرك فقط، وليس من مباحث الموانئ، وطالب المحافظ، المسؤولين بالتفتيش من قبل موظفى الجمارك فقط، إلا أن مباحث الموانئ أكدت أنه من صميم عملها تفتيش الخارجين من المنافذ الجمركية، لمنع خروج أى ممنوعات من المحافظة، وتأمين موظفى الجمارك من أثناء تأدية عملهم.

يذكر أن قرية الجناين “عزبة الإصلاح”، يعمل كثير من سكانها على البضائع الأجنبية، غير خالصة الرسوم الجمركية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان