صور قنصل عام فرنسا بالإسكندريه : حفل توقيع عقد شراكة بين رابطة المدارس الفرنسية (mlf) وإحدى المدارس الدولية

كتبت وعدسه : ليلى حليل

قال : قنصل عام فرنسا في الإسكندرية “محمد نهاض” إن السنوات الماضية شهدت قفزة نوعية في الاستثمارات الفرنسية، موضحا أنه تم ضح 600 مليون دولار في الموانئ، واستثمار 120 مليون دولار لتطوير خط سكك حديد أبو قير، إلى جانب 30 مليون دولار استثمارات جديدة في مدينة برج العرب غرب المدينة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع عقد شراكة بين رابطة المدارس الفرنسية (mlf) وإحدى المدارس الدولية؛ للحصول على الاعتماد من وزارة التعليم الفرنسية، اليوم الأربعاء، وذلك في مقر القنصلية الفرنسية.

واضاف  القنصل محمد نهاض إلى أن مدينة الإسكندرية تحتل مكانة كبيرة في قلوب الفرنسيين، وقال: “هناك رغبة قوية أن نكون أكثر تواجدا في الإسكندرية”.

وقال مسئول مؤسسة (Mlf) في مصر، جيروم لو بارس، عقب توقيع الاتفاق، إن هذه أول خطوة للحصول على مزيد من النجاحات في المستقبل، وننتظر العمل مع مدرسة موليير لنرى النجاح والنمو.

وأضاف أن هذه الشراكة تؤكد الرغبة في تطوير تعليم الفرنسية بالإسكندرية، وأن وهذا التعاون هو البداية لنمو الشراكة بين (Mlf) ومدرسة موليير.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمدرسة موليير، أحمد الشاذلي، أن مؤسسته التعليمية تؤمن بقوة وجودة التعليم والشهادة الفرنسية ، معتبرا أن اليوم علامة مميزة ونجاحا لموليير في خطواتها القادمة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان