صورة جديدة لزعيم داعش تكشف تاريخه الإجرامى

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

نشرت شبكة (سى بى إس) نيوز الأمريكية، اليوم الأربعاء، صورة جديدة لأبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى، خلال فترة اعتقاله بسجن عسكرى أمريكى فى العراق عام 2004.

وأظهرت الصورة، أبو بكر البغدادى أثناء تواجده في معسكر بوكا أوائل عام 2004، مرتدياً بذلة السجن الصفراء مثله مثل بقية السجناء هناك.

وكشفت تحقيقات سابقة لـ (سي بى إس) نيوز أن البغدادي واحد من بين 12 قيادياً داعشياً، سجنوا في سجن بوكا، وهو واحد من أصعب السجون الأمريكية في العراق.

ولفتت (سي بي إس) إلى أن البغدادى قضى 10 أشهر فى السجن، من فبراير إلى ديسمبر 2004.

وعلمت الشبكة أن البغدادى اعتقل أثناء اجتماعه بمسلحين مشتبه بهم، ونقل إلى السجن فى غضون عدة أيام من اعتقاله، وأرجع سبب سجنه إلى أن “الولايات المتحدة رأت أنه يعرض عملياتها العسكرية للخطر”، وكان البغدادى يعمل آنذاك كموظف في الجامعة.

وخصصت الولايات المتحدة برامج عدة لإعادة التأهيل في سجن بوكا، فى محاولة لمكافحة التطرف، لكن بعض الذين عملوا هناك قالوا إنه لم ينفذ بشكل فعال.

وكان الظهور العلنى الوحيد للبغدادى عندما أعلن نفسه “خليفة”، وقدم خطبة فى مسجد بالموصل، فى يونيو (حزيران)، و فى نوفمبر ، ظهر تسجيل صوتى منسوب له حث فيه أتباعه على “تفجير براكين الجهاد في كل مكان”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان