صعايدة فى ليبيا: أنقذونا من داعش

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

أعرب عدد من أهالى قرى مركز دشنا فى محافظة قنا عن استيائهم مما يعانيه أبناؤهم العاملين فى ليبيا من خوف ورعب بسبب تهديدات تنظيم داعش الإرهابى لهم، والتى جعلت الكثير منهم يختبئون داخل أحواش ومنازل.

قال الأهالى إن أبناءهم ممنوعين من الخروج للشوارع خوفا من التنظيم الإرهابى الذى أرسل التهديدات لجميع المصريين بالقتل بعد الضربة الجوية التى شنتها القوات الجوية المصرية ردًا على ذبح 21 مصريًا.

وقال محمد حسان، شقيق أحد الشباب العاملين فى ليبيا، إن أخيه محمود الذى يعمل نجار مسلح فى ليبيا من عامين اتصل بهم هاتفيًا منذ 3 أيام يخبرهم بأنه والعشرات من المصريين يختبئون داخل منازل وأحواش وغير قادرين على الخروج للشوارع لشراء الطعام، بسبب حالة الخوف من داعش الذى يتوعد جميع المصريين بالقتل.

وأضاف شاهين أدم، والد أحد الشباب، أن نجله الذى يعمل فى مهنة الحدادة أخبره فى اتصال تليفونى بالأمس أنهم يعيشون فى حالة من الرعب، قائلا “إحنا بنطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى يجيب عيالنا اللى مش عارفه ترجع بسبب اضطهاد التنظيم الإرهابى”.

وأشار محسن عبد الجواد، من قرية أبومناع بحرى، إلى أن هناك حالة من الرعب ليس فقط بين العاملين المصريين فى ليبيا وإنما بين أهاليهم فى كل القرى، وتابع “نحن فى انتظار خبر باختطاف مصريين آخرين من قبل الإرهابيين”.

ولفت إلى أن الآهالى لن يستطيعوا تحمل مذبحة جديدة يقوم بها التنظيم الإرهابى ويجب على الدولة القيام بواجبها بإعادة جميع المصريين من ليبيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان