صحفيو التحرير : ادارة الجريدة تتلاعب بحقوق الصحفيين وتتراجع عن نتائج مفاوضات النقابة

كتب- محمود الجندي

اتهم عدد من صحفيي التحرير مجلس إدارة الجريدة، بالتلاعب بحقوقهم المشروعة وإهانة مهنة الصحافة والصحفيين.

وقال الصحفيين، في بيانهم الصادر، اليوم الجمعة، إن “مجلس إدارة الجريده تراجع عن ما تم الاتفاق عليه مع نقابة الصحفيين خلال جلسات التفاوض عبر أكثر من شهرين والمتمثلة في إعادة إصدار الجريدة الورقية بشكل أسبوعي وتعيين الزملاء غير المعينين، إلى جانب تسوية أوضاع الزملاء على المستوى المالي والتأميني” مشددين على أن هذا الاتفاق تم بشكل رسمي ومكتوب بين إدارة الجريدة وممثلي نقابة الصحفيين.

وقال البيان إن “أكمل قرطام مالك الجريد ورئيس حزب المحافظين تلاعب بحقوقهم وكذب على نقابة الصحفيين بعدما قام بإلغاء عقود العمل التي تمر إبرامها بين الجريد والصحفيين في أكتوبر الماضي”، مؤكدين أن الإدارة رفضت تسليمهم العقود بحجة تسوية الوضع التأميني وتقديمها لنقابة الصحفيين ثم قامت بإلغاء العقود ومنعهم من دخول مقر الجريدة بواسطة عدد من أفراد الأمن بمقر الجريدة بالإضافة إلى إبلاغ عدد من الصحفيين المعينين بقرار فصلهم بشكل شفهي عبر اتصالات هاتفية.

ونوه الصحفيون إلى أن الحالة الصحية المتدهورة التي يمر بها الزميل كارم محمود عضو مجلس نقابة الصحفيين، نتيجة إضرابه عن الطعام بعدما رفضت الإدارة تسوية أوضاعه وحصوله على حقوقه المشروعة خير دليل على تلاعب مجلس الإدارة، وعلى رأسهم قرطام رئيس حزب المحافظين.

وكشف الصحفيون عن نيتهم بتقديم مذكرة إلى كل من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزارة واللجنة العليا للانتخابات يطالبون فيها بوقف ترشح قرطام لمجلس النواب القادم، نتيجة تلك الممارسات مشددين على أن من يتلاعب بمصير عدد من الصحفيين لا يمكن أن يؤتمن على حقوق جموع الشعب المصري.

مهددين بدخولهم في إضراب عن الطعام وإبلاغ المجلس الأعلى للصحافة بقرارهم ومجلس نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين بأن المسئول عن حياتهم المعرض لخطر مجلس إدارة الجريدة وعلى رأسهم أكمل قرطام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان