صحفى فرنسى لمفتاح الحياة : فرنسا تدفع ثمن محاربة داعش بسوريا

احمد السيد :

قالت الإعلامية إيمان عز الدين في برنامجها “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2 ، هناك تزايد في أعداد ضحايا الحادث فرنسا الإرهابى ، بسبب الإصابات الخطيرة والحالات الحرجة ، حتى أن الرقم ربما يكون تخطى 200 قتيل ، وكلنا أسى لذلك .

وأضافت أن ها الحادث لم يقع في سيناء أو في مصر، ولكنه في فرنسا عاصمة الفن والثقافة والرقى ، وتابعت ندين هذا الحادث الإرهابي ، وقالت “قلنا من قبل أن هذا الإرهاب سيمتد إلى أوروبا ، وناشدنا تلك الدول الأوروبية أن تقف بجوارنا ، ولكن للأسف “لا حياة لمن تنادى” .

واستعرض البرنامج تقريرا يكشف عن الهجمات التى تعرضت لها باريس بالتوقيت ، وما تبعها من ردود الأفعال الدولية ، حيث شهدت فرنسا تطور سريع خلال 3 ساعات من وقوع الحادث ،واستعرض البرنامج أيضا قانون مكافحة الإرهاب الفرنسى  .

وأكدت أن هناك تفاعل من رواد السوشيال ميديا على هذا الحادث الإرهابي ، وتمت السخرية من شريحة معينة من النشطاء ، وهم مبررى الإرهاب ، وكان أبرز هاشتاج هو “تويت كأنك ناشط فرنساوي

وفي مداخلة هاتفية للبرنامج قال جورج مالبرونو المتخصص في شئون الشرق الأوسط بصحيفة “لو فيجارو” : ما عرفناه أن هناك فرنسي ممن قاموا بالحادث الإرهابي ، ذو 30 عاما ، وهناك أيضا جواز سفر سوري بالقرب من أحد الضحايا ، وأضاف أن هناك البعض من بلجيكا وروسيا متورطين في الحادث.

وأكد أن فرنسا تواجه الإرهاب منذ عدة أشهر ، ففرنسا من التحالف الذى يضرب داعش في سوريا ، وبالتالى فالمصالح الفرنسية مهددة ، ونحن معرضون للإرهاب من داعش بسبب مواقفنا الدولية ، مشيرا إلى أن هناك بعض المخاوف مما يسمى بـ “الإسلامفوبيا” ، فداعش هي الخطر رقم واحد في الساحة الدولية ، وهناك إجراءات عسكرية ، ولابد من حل سياسي من المجتمع الدولى ، واقناع بشار الأسد بالتعاون ، ودعوة العالم لمكافحة الإرهاب .

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان