شون كونلى: ترامب مازال بالمستشفى وقد يغادرها الاثنين

كتب:خالد متولى

صرح شون كونلي رئيس الفريق الطبي للبيت الأبيض و المشرف على علاج الرئيس دونالد ترمب، إن حالة الرئيس الأميركي تحسنت  عما سبق وقد يغادر المستشفى غداً الاثنين.

وأضاف أن “الرئيس دونالد ترمب كان يعاني ارتفاعاً حاداً في الحرارة يوم الجمعة ونقصاً في الأكسجين حيث كان  يعانى من انخفاض الأكسجين مرتين منذ الجمعة.

وأكد كونلي من أمام مستشفى والتر ريد العسكري في واشنطن أن “ترمب يتحسن، ولم تظهر عليه الحمى منذ الجمعة، أو أي أعراض لصعوبة في التنفس”، وأنه “يسير ويتحرك بشكل جيد”.

وتابع: “صباح الجمعة كان الرئيس بحالة جيدة، ونسبة الأكسجين في التسعينات، ثم في اليوم نفسه رتفعت حرارته وانخفص الأكسجين إلى أقل من 94 %، وبناء على هذه التطورات أوصينا باستخدام الأكسجين”، ولكنه قال إنه “لا يحتاج إليه لعدم وجود صعوبة في التنفس، وبعد دقيقة ارتفعت النسبة إلى 95%، وبقي على هذه الحال لمدة ساعة وانتهى الأمر في اليوم ذاته”.

وأوضح “المريض يستمر في التحسن، وليس هناك ارتفاع حرارة منذ الجمعة. العلامات الحيوية مستقرة ولا يعاني مشاكل في التنفس، وهو يتحرك في الغرفة دون قيود أو إعاقة. نحن نراقب وظائف الكبد والقلب ولا يوجد أي مشاكل في هذا الصدد”.

وقال طبيب من جامعة جونز هوبكنز، من الفريق الطبي المعالج لترمب، إن الرئيس “تناول جرعة ثانية من عقار ريمديسفير، ونراقب الأعراض الجانبية، وستستمر الجرعة لمدة 5 أيام”.

وأشار الفريق الطبي، إلى أن ترمب يرتدي الكمامة عندما يكون الفريق الطبي حوله، وهم بدروهم يضعون الأجهزة الواقية التي تحميهم من العدوى.

وأوضح طبيب البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي طوال فترة علاجه لم يكن يريد إعطاء معلومات قد تحرك الأخبار حول حالته الصحية باتجاه مختلف، مضيفاً “يعتقد البعض أننا نخفي شيئاً، ولكن الحقيقة أنه بحالة جيدة ويستجيب للعلاج ولو استمر الأمر هكذا، سنبدأ إجراءات إخراجه من المستشفى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان