سولاريس: مصر بحاجة إلى 3 آلاف ميجاوات طاقة سنويا

شبكة اللواء الأخبارية

 

أكد ياسين عبد الغفار، العضو المنتدب بسولاريس مصر، أن مصر تحتاج سنويا لما يقرب من 3 آلاف ميجاوات من الطاقة، بتكلفة 5 مليارات دولار، ما يتطلب توجيه ميزانيات الدولة نحو مشروعات الطاقة الجديدة، بما يتلاءم مع الاحتياج الفعلى خلال السنوات المقبلة.

وأضاف، خلال كلمته بالجلسة الثانية بمؤتمر سيتى سكيب مصر تحت عنوان “المبانى الخضراء والتطوير العقارى المستدام”، أن تفعيل التنمية المستدامة بالدولة يتطلب الاعتماد على الأنظمة الحديثة فى تصميمات المشروعات، خصوصا الاستثمارية الكبرى بالقطاع العقارى، والتى لا بدّ أن يتم تدشينها بالاعتماد على مواد البناء الحديثة، لافتا إلى تجربة الاعتماد على الطاقة المتجددة بالمشروعات الكبرى المقامة بالساحل الشمالى.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية الاعتماد على الطاقة الشمسية فى المشروعات الكبرى بالدولة، باعتبارها قيمة مضافة للمشروعات كافة، فى ظل توجهات الحكومة برفع الدعم سنويا عن الكهرباء، فضلا عن الأزمة القائمة فى نقص الطاقة الكهربائية.

ونوه بأهمية الخطوات التى تتخذها الدولة خلال الفترة الراهنة فى الدفع بقطاع الطاقة المتجددة، الذى يعد أحد أبرز القطاعات التى تعد بإمكانية تفعيل التنمية المستدامة فى السنوات المقبلة، وخطوة أولية فى ضمان حقوق الأجيال المقبلة، وضمان استمرارية المشروعات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان