سنة للظواهرى وباقى المتهمين لإهانة المحكمة

اللواءالاخبارية-وكالات

وبخ المستشار محمد شيرين فهمى قاضى ” تنظيم الظواهرى ” محام منتدب بسبب تأخره عن الحضور ، وبرر المحامى سبب تأخره بسوء الاحوال الجوية ، وطلب من المحكمة التصريح بالحصول على صورة ضوئية من القضية لعدم قدرته المادية على تصويرها .
كما قدم ممثل النيابة العامه صورة ضوئية من دفتر زيارات المتهمين المحبوسين ، حيث تبين أن عدد زيارات المتهم محمد محمد الظواهرى 19 زيارة بدات بتاريخ 19 فبراير 2014 بإسم سمية عبد الفتاح وأخر زيارة كانت بتاريخ 23 ديسمبر 2014 بإسم المحامى خالد على نور.
وطالب محمد الظواهرى التحدث من داخل القفص قائلا ” ان هذه الزيارات تمت بإذن النيابة وليست زيارات إعتيادية” فعقب القاضى على حديثه قائلا ” المحكمة لم تسمح لك بالحديث”.

من جانبه رفض الظواهرى الاستجابة للقاضى وطالب بالدفاع عن نفسه والرد على النيابة ، فأمر القاضى بطرد ” محمد الظواهرى” من القاعة ، وهو ما أدى إلى حدوث حالة من الهياج داخل القفص وصاح عدد من المتهين داخل القفص موجهين حديثهم إلى القاضى قائلين ” يا طاغوت ، مش عاوزين نحضر المحكمة ، يا مجرم “.

وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين ، ومن جانبه قرر الدفاع الانسحاب من تهمة إهانة القضاء وهو ما أدى إلى حدوث حالة من الهياج داخل القفص وقام المتهمين بسب القاضى بعبارات خادشة للحياء ، فأمرت المحكمة بحبس جميع المتهمين سنة مع الشغل ورفع الجلسة.

جاء ذلك عقب بدء محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره اليوم الخميس ، جلسة محاكمة محمد ربيع الظواهرى، شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة، و67 آخرين فى قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابى يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر ، بدقائق قليلة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان