سفير مصر بالرياض: زيارة السيسى للسعودية الأحد القادم تأتى فى وقت بالغ الأهمية

اللواء الاخبارية

أكد السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض أهمية الزيارة التى سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للمملكة العربية السعودية يوم الاحد القادم والتى تعد الاولى له للمملكة بعد توليه مهام منصبه بانتخابه رئيسا للجمهورية .

وقال السفير عفيفى عبد الوهاب فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إن هذه الزيارة تأتى فى وقت بالغ الأهمية نظرا لماتشهده الساحة الاقليمية من تحديات كبيرة تستدعى من الجانبين المزيد من التعاون والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات.

كما تأتى هذه الزيارة فى اطار تقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود على مواقفه المشرفة والشجاعة والموقف التاريخى والمشرف للمملكة بجانب مصر عقب ثورة 30 يونيو والذى كان موقفا فاصلا وفارقا لماقبله ولمابعده وماتبعه من تغير مواقف العديد من الاطراف سواء على المستوى الاقليمى أو الدولى وحاجة مصر انذاك لهذا الدعم والمساندة .

وتوقع السفير عفيفى أن يكون على رأس المحادثات بين الزعيمين ماتمر به الامة العربية حاليا من تطوارت وتحديات تمس الامن القومى العربى اجمالا وضرورة أن يكون هناك نوع من التشاور والتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين باعتبارهما جناحا الامة العربية وبتعاضدهما وتكاتفهما وتعاونهما يستطعيان أن يعبرا بالامة العربية الى بر الامان.

وأكد السفير عفيفى أن المملكة ومصر هما القطبان الاساسيان اللذان يقوم عليهما دائما العمل العربى المشترك خاصة أمام ماتواجه الامة العربية حاليا والتى تستدعى من البلدين المزيد من التضافر والتعاون والتشاور والتنسيق لمواجهة هذه التحديات والمخاطر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان