سامح سعد “مفتاح الحياة” راعى اعلامى لمبادرة تسويق السياحة المصرية فى السعودية”

أحمد السيد :

قال سامح سعد الخبير السياحى أن مصر في عام 2010 ، كان إجمالى الدخل من السياحة كان 14 مليار ، ودخل قناة السويس 6 مليار في السنة ، وأَضاف أن ما نحن فيه موقف سياسي ، وجميعنا يعلم ذلك ، وأشار إلى أن هشام زعزوع أعلن أمس أن خسارتنا 260 مليون دولار ، فالخسارة في الفنادق ، التى ربما ستغلق ، وغيرها من المرافق والخدمات السياحية ، فمصر كان لها قوة في استغلال السياحة قبل 5 سنوات ، والعرب بدأوا في الإتجاه لأماكن أخرى مثل تركيا ودبى .

وأعلن سعد من خلال برنامج “مفتاح الحياة”على قناة الحياة 2 مع الإعلامية إيمان عز الدين ، أن هناك مبادرة لتنشيط السياحة وهي”ملتقى السياحة العربى” أو “مصر قريبة” بهشتاج “هي دي مصر” على مستوى السوق العربى ، لأن السائح العربى توجه لماليزيا وتركيا ودبى ، بدلا من مصر ، لعدم وجود أنشطة ترفيهية مثل “التياترو”، فالمسئولون في تركيا أقنعوا السائح العربي تسويقيا بما لديهم من أنشطة ترفيهية ، فتركيا لديها شواطئ جيدة مثل ما لدينا في شرم والغردقة، مشيرا إلى أننا لا نجيد التسويق حتى وإن كان لدينا إمكانيات ترفيهية جيدة مثل الغردقة وشرم الشيخ .

وتابع : أن المبادرة تعتمد على تجميع الفنادق وشركات السياحة ، وكافة عناصر الصناعة ، وتتم دعوة السائحين في الوقت المناسب ، في الدول التى نستهدف سائحيها مثل السعودية والكويت ، وأعلن أنه سيكون هناك مؤتمر صحفى كبير في جدة ، للإعلان عن الوضع السياحي الموجود في مصر ، والأنشطة الترفيهية الموجودة لدينا ، كما أن المستهدف هناك هم الجالية المصرية .

وأِشار إلى أن كثير من الأفلام المصرية تصور في شرم الشيخ ، وهو السبب في الترويج للسياحة عند السائح العربى ، فالإعلام هو الذراع اليمين لهذه المبادرة ، واعتمادنا عليه كبير ، فهناك نوايا صادقة لتنفيذها .

وطالب سعد أن يتبنى برنامج “مفتاح الحياة” هذه المبادرة لتنشيط السياحة وترويجها خارج مصر ، وأكدت إيمان أنها ستكون سعيدة بتبنى البرنامج المبادرة ، وقامت بعرض “الهاشتاج” على شاشة القناة .

وقال سعد أن هناك بعض الفنانين الذين طالبوا بالإشتراك في المبادرة ، وهناك أيضا أشخاص من خارج مصر ، فتفاجئنا أن هناك ترحيبا كبيرا بهذه المبادرة ، والكل لا يسعى إلا هدف واحد وهو “خدمة السياحة”.

وأضاف سعد : أتمنى أن يكون “مفتاح الحياة” هو الراعى الإعلامي لمبادرة تسويق السياحة المصرية في السعودية ، وهو ما رحبت به الإعلامية إيمان عز الدين ، مؤكده أن البرنامج سيبذل جهد كبيرا للترويج لهذه المبادرة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان