زياد رحبانى قبل رحيله إلى روسيا: «أنا فالل من البلد»

متابعة : خالد متولــى

أعلن الفنان اللبنانى زياد الرحبانى أنه سيغادر لبنان نهائيا، وأنه سيقيم بشكل دائم فى روسيا، وخلال مقابلة أجرتها معه قناة «الجديد» على هامش الحفلات الثلاث التى أحياها فى المركز الثقافى الروسى ببيروت، والتى أقيمت تحت عنوان «59 بزيادة» لتواكب احتفاله بلوغه سن التاسعة والخمسين من عمره.

وأكد رحبانى أنه سيرحل عن لبنان مع نهاية الشهر، وأنه سيبقى هناك ليشتغل بمجال الموسيقى فى مكان لا يتضارب مع انتماءاته.رافضا وصف رحلته إلى روسيا بالهجرة أوضح زياد رحبانى أنه وجد الإقامة فى الخارج ستتيح له تقيم أعماله بشكل اسهل، وقال: بدل ما نجيب فرقة لتسجيل أغنية من برة إلى هون.. رحت انا إلى هناك»، مؤكدا أنه سيظل يتنقل بين لبنان وروسيا.وأضاف إن المنتج يوافق على استقدام 50 عازفا لتسجيل أغنية لفيروز لأنها فيروز، ولكن هذا غير متاح لفنان مثله يقدم موسيقى.

وأشار رحبانى إلى الأوضاع فى بلده والتى دفعته للتفكير فى الإقامة بالخارج، وقال إنه لو ظل فى لبنان لن يعمل شيئا، وأنه لا يصلح أن يكون الفنان يشتغل وتنقطع عنه الكهرباء. وأضاف بلهجته اللبنانية: «نحنا عايشين بالبرّية هون، بشكل إنسان بدائى بس لابس آخر موضة، وعنده أحدث آى فون وما بيعرف يستعمل ربعه، وسوريا بالثورة، سابقتنا 100 سنة، شعب معلّم ويحترم الآخر ويعمل، ونحن شعب لا بيحترم بعضو ولا بيشتغل.. من وين هالأطباع هيدى جاى؟!

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان