روما يهزم نابولي ويهدي يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي

اللواء الاخبارية :

فاز يوفنتوس بلقب الدوري الايطالي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي دون حتى أن يركل الكرة اليوم الاثنين بعد هزيمة أقرب مطارديه نادي نابولي 1-صفر أمام مضيفه روما.

وتركت هذه النتيجة يوفنتوس في الصدارة بفارق 12 نقطة وهو ما لا يمكن لنابولي تعويضه قبل ثلاث مباريات من النهاية.

وسجل راديا ناينجولان هدف المباراة الوحيد قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي.

وتصدر يوفنتوس المسابقة منذ فوزه على نابولي 1-صفر في فبراير شباط وفاز بلقبه 31 في الدوري وهو رقم قياسي.

وكانت مباراة يوم الاثنين التي أقيمت على الملعب الاولمبي وسط حضور جماهيري متوسط نهاية غير مثيرة للموسم الذي كان يعد في بعض فتراته بأن يكون واحدا من اكثر المواسم اثارة في الدوري منذ سنوات.

وكادت المباراة بين اثنين من اعلى الفرق تسجيلا للاهداف في الدوري الايطالي تنتهي بالتعادل السلبي حتى هز ناينجولان الشباك في الدقيقة 89 من هجمة بدأت بتحرك ذكي من البديل فرانشيسكو توتي وتمريرة دقيقة من محمد صلاح.

ولم يعد توتي البالغ من العمر 39 عاما والذي يقضي موسمه 24 مع روما يستطيع فرض نفسه على التشكيلة الاساسية لكنه واصل عادة جديدة بالنزول في الدقائق الأخيرة وصناعة الفارق.

وخلال النصف الاول من الموسم كانت الصدارة تتغير تقريبا اسبوعيا حيث تناوب عليها روما ونابولي وانترناسيونالي وفيورنتينا.

لكن بعد تعثر المنافسين واحدا تلو الاخر قدم يوفنتوس الذي فاز على فيورنتينا 2-1 يوم الاحد عروضا مذهلة حصد خلالها 73 نقطة من اصل 75 ليفوز باللقب قبل ثلاث مباريات من النهاية.

استحوذ روما أكثر يوم الاثنين على الكرة لكن نابولي الذي عاد هدافه جونزالو هيجوين من عقوبة ايقاف لثلاث مباريات صنع اخطر الفرص والغي هدف في الشوط الاول سجله خوسيه كايخون بداعي التسلل.

وكاد هيجوين – الذي سجل 30 هدفا هذا الموسم – أن يمنح نابولي التقدم في الشوط الاول بعدما سيطر على الكرة بشكل جميل قبل أن ينقذ حارس روما محاولته.

وبدا هز الشباك مسألة وقت لنابولي في الشوط الثاني حيث سدد دريس ميرتنز بعيدا عن المرمى كما أنقذ انطونيو روديجر روما من هدف محقق بعدما شتت الكرة من أمام ماريك هامسيك قبل أن يسجل.

لكن ناينجولان هو الذي كانت له الكلمة الاخيرة بعدما سدد في شباك الحارس بيبي رينا بعدما نجح الدولي المصري صلاح في تمرير الكرة للاعب البلجيكي رغم ان مجموعة من لاعبي نابولي كانوا يحاصرونه.

ويبتعد نابولي – الذي يستطيع التأهل مباشرة لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا اذا انهى الموسم في المركز الثاني – بنقطتين فقط عن روما الذي يحتل المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان