روسيا تفكر بحظر الطيران إلى تركيا وتونس

اللواء الأخبارية

 

دعا أعضاء فى مجلس الاتحاد الروسى “مجلس الشيوخ”، اليوم الخميس، إلى دعم فكرة حظر الطيران إلى تركيا وتونس، باعتبارهما مناطق غير آمنة والعمل على تقديم شبه جزيرة القرم كوجهة بديلة للسياح الروس.

وذكرت وكالة أنباء “نوفوستى” الروسية أنه ظهرت فى وسائل إعلام روسية، بعد وقف الرحلات الجوية إلى مصر، دعوات تفيد بأن نوابا عن الحزب الشيوعى الروسى توجهوا إلى الحكومة باقتراح حظر الطيران إلى دول أخرى تعانى من اضطرابات أمنية ويقصدها السياح الروس بكثرة.

وأشار عضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد الروسى، إيجور موروزوف، فى تصريحات لــ”نوفوستى”، إلى أن الأمن فى تركيا وتونس يحتاج إلى تحسين، موضحا أن الأعمال الإرهابية كثرت فى هاتين الدولتين.

وقال موروزوف: “إن المهمة الرئيسية للحكومة الروسية، بعد حظر الطيران إلى تركيا وتونس، ونصيحة الروس بعدم الطيران إلى هناك، أن تجبر حكومات تلك الدول على العمل بجد لتعزيز أمن المطارات السياحية والفنادق والأماكن السياحية الرئيسية”، مؤكدًا أنه من الضرورى اغتنام الفرصة والبدء بتطوير البنية التحتية السياحية فى القرم والقوقاز، ويتعين على الحكومة أن تدعم الرحلات السياحية الداخلية بشكل جدى، لكى لا تكون الرحلات إلى البحر الأسود بالنسبة لسكان سيبيريا والشرق الأقصى أغلى منها إلى الصين واليابان والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان