روسيا تؤيد دعوة السيسي لتشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهة الارهاب

اللواء الاخبارية

أكد ميخائيل بجدانوف مبعوث الرئيس الروسي لشئون الشرق الأوسط ، تأييد روسيا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشكيل قوة دفاع عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب ، مبديا ترحيب بلاده بكافة الجهود العربية التي تأتي تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وقال بجدانوف ـ في تصريحات عقب استقبال الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية له مساء اليوم ـ ” نحن دائماً نؤيد كل الجهود المبذولة لبلورة المواقف المشتركة العربية تحت مظلة الجامعة العربية ، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب ، وغيرها من الأمور المتعلقة بالشئون الاقتصادية والاجتماعية ، لأننا دائماً مع وحدة مواقف أصدقائنا العرب”.

وأضاف ” إن مسألة القوة العربية المشتركة شأن أصدقائنا العرب إذا هم يرونها مناسبة ، فلن تكون لدينا أية ملاحظات ، ونحن نؤيد كل هذه الجهود”.

وحول الوضع في ليبيا والطرح الخاص برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي ، قال بجدانوف ” مازلنا نبحث الموضوع وننسق المواقف والاتجاهات مع الأصدقاء العرب ، وقبل كل شيء مع الأصدقاء في مصر ، والقيادة المصرية ، وبالطبع في جامعة الدول العربية ، ونتمنى أن يكون الموقف العربي فيما يتعلق بذلك موحدا ومتماسكا”.

وفيما يتعلق بالوضع الجاري في سوريا ، جدد بجدانوف تأكيد روسيا على الحل السياسي كمخرج للأزمة في سوريا التي دخلت عامها الرابع ، على أن يكون حلا سياسيا توافقيا بين جميع الأطراف في سوريا”.

وحول رؤية بلده للوضع في اليمن ، قال بجدانوف ” نتمني لليمنيين أيضا المصالحة والتوافق على كافة الأمور المطروحة في المجتمع اليمني ، فالوضع اليمني الراهن مقلق جدا ونتمنى أن يغلب الجميع الحكمة والإرادة السياسية بما يحافظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلالية القرار ، ونؤكد أن روسيا مع جميع اليمنيين ولا تقف مع طرف ضد آخر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان