رفع المساعدات الكندية للبنان إلى 30 مليون دولار

 أميرة إبراهيم /
أعلن رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو اليوم الثلاثاء رفع المساعدات الكندية للبنان إلى 30 مليون دولار مشددا على استمرار وقوف بلاده بجانب الشعب اللبنانى فى إعادة بناء مدينتهم التى تضررت جراء الانفجار الذى شهده مرفأ بيروت.
وقال ترودو، وفقا لوكالة “رويترز” اليوم الثلاثاء إنه سيقدم 25 مليون دولار إضافية للشعب اللبناني، تضاف إلى الخمسة ملايين دولار التى سبق وأن أعلن عنها الأسبوع الماضي، وهو ما يساعد على تلبية الاحتياجات الإنسانية الفورية ودعم جهود الإعمار.
وأضاف ترودو: “أنضم إلى الكنديين فى جميع أنحاء البلاد للحداد على الذين فقدوا فى انفجار يوم الثلاثاء الماضى المأساوى فى بيروت، ولتقديم تعازيهم الصادقة لعائلاتهم وأصدقائهم فى حزنهم على هذه المأساة. كما أشجع الكنديين على التبرع لصندوق مطابقة لبنان، وسنواصل تقديم تبرعاتكم السخية. يمكننا معا دعم شعب لبنان فى العمل على التعافى وإعادة البناء”.
وكانت بيروت شهدت الثلاثاء الماضى، انفجار مخزن المرفأ الذى تسبب فى موجة انفجارية هائلة تشابهت فى شكلها لتلك الموجة الانفجارية، التى خلفتها قنبلة هيروشيما وناجازاكى فى نهاية الحرب العالمية الثانية فى 1945، ما تسبب فى تضرر نصف مبانى المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة فى الممتلكات.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان