رسالة” تطلق قوافل مساعدات عاجلة لمحافظات القاهرة والاسكندرية والجيزة والقليوبية اليوم

محمود الجندي

وتشارك في المؤتمر القومى الأول للتطوع بالتعاون مع الهلال الاحمرالمصري

أعلنت جمعية رسالة للاعمال الخيرية عن مشاركتها في المؤتمر القومى الأول للتطوع اليوم باطلاق قوافل داخلية لعدد من القرى بمحافظات الاسكندرية والقاهرة والجيزة والقليوبية ، وهذا بخلاف تقديم فقرات فنية لذوى القدرات الخاصة يقدمها الاطفال بجمعية رسالة ، على هامش المؤتمر ، واعداد وتنظيم ورشة عمل ، يحاضر فيها عادل عبد الفتاح مدير الادارة العامة للتطوع بجمعية رسالة للاعمال الخيرية حول ادارة العمل التطوعي .

وقال الدكتور شريف  عبد العظيم رئيس مجلس ادارة جمعية رسالة للاعمال الخيرية، أن المؤتمر الذي ينظمة الهلال الاحمر المصري بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدنى وعدد من الوزارات ، سيناقش مستقبل المجتمع المدنى ومعوقات التنمية والتحديات والصعوبات التى تواجه المتطوعين على ارض الواقع .

كما يهدف لمناقشة القوانين واللوائح المنظمة للعمل الخيري والاهلي في مصر ، وكيفية النهوض بها والعمل على تذليل كافة التحديات التى يمكن أن تواجه المتطوعين لرفع كفاءة العمل الاهلى في مصر ومد المتطوعون بالجديد في هذا المجال وتزويدهم بخبرات وتجارب الجمعيات والدول الناجحة  في مجال العمل الانسانى بشكل عام .

و أعلن الدكتور  عبد العظيم ،عن استعداد متطوعو نشاط القوافل الداخلية بالجمعية، لتنظيم مجموعة من القوافل لعدد من القرى والمناطق الفقيرة، سعيًا لخدمة قاطنيها ومحاولة مدهم بأبسط متطلبات الحياة، وذلك بمشاركة مختلف فروع الجمعية الرئيسية، في نفس التوقيت المؤتمر كنوع من أنواع التطبيق الفعلى والانى لكافة مناقشات المؤتمر .

وتابع في هذا الإطار، سيتوجه نشاط القوافل الداخلية الى مناطق ” زاوية دهشور والبدرشين” بهدف تجهيز العرائس وتوزيع مجموعة من الأجهزة الكهربائية، وبناء أسقف للبيوت المعدومة، وتنظيم زيارات لمسنين المنطقة، إلى جانب تنظيف المساجد هناك، وأخيرا إقامة حفلة لأطفال وأهالي المنطقة ، وذلك في الوقت الذي يتجه فيه متطوعو النشاط من فرع المهندسين لمنطقة ” بني سلامة بالقناطر الخيرية ” لنفس الغرض، وهو تجهيز العرائس وتوزيع مجموعة من الأجهزة الكهربائية على أهالي المنطقة، وبناء أسقف للبيوت المعدومة، وتنظيم زيارات للمسنين، إلى جانب تنظيف المساجد هناك، وكذلك إقامة حفلات وأنشطة ترفيهية للأطفال.

كما يتوجه فرع الأسكندرية، في اليوم ذاته إلى قرية” النهضة بالعامرية ”  لبناء الأسقف وتوزيع الأجهزة، وزيارة المسنين وحفلات الأطفال، أما عن فرع مدينة نصر، فسيتوجه الى ” عزبة أبو ساعد بمنطقة الصف ”  لزيارة المسنين، وتنظيم حفلات للأطفال، وتوزيع مجموعة من الأجهزة الكهربائية.

فيما ستتوجه قافلة فرع حلوان الى ” قرية منية الرقة ” ، وذلك بالتزامن مع توجه فرع المعادي الى ” قرية عرب القميعي بالصف” ليقوم كلًا منهما بتنفيذ عدد من الأنشطة التنموية لتلك المناطق من بناء الأسقف ومساعدة المحتاجين هناك، بث الفرحة بقلوبهم من خلال إقامة الحفلات للأهالي وأطفالهم.

وأخيرًا، سيتوجه فرع مصر الجديدة الى” قرية أبو الغيط بالقليوبية ” لنفس الأسباب السالف ذكرها، في الوقت الذي سيزور فيه فرع فيصل ” قرية زاوية أبو سويلم وقرية أبو رجوان ” للوقوف على ما يحتاجه أهالي القريتين من خدمات، مؤكدا سيتم توجية الدعوة لجميع المشاركين في المؤتمر القومى الأول للتطوع لزيارة القرى والوقوف على الخدمات المقدمة بشكل مباشر ، للاستفادة من تجربة رسالة للاعمال الخيرية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان