“رئيس الوزراء ” يتلقى تقارير يومية حول كل ما يثار بشبكات التواصل الإجتماعى ومتابعة الأسعار فى السوق

متابعة أميرة إبراهيم /

تفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الأحد مقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، لمتابعة اللجنة المشكلة لرصد توفير السلع وضبط الأسعار بالمحافظات ومحاسبة المتلاعبين بأسعار السلع وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك والعام الدراسي الجديد.

وخلال تواجده بمقر مركز المعلومات أجرى رئيس مجلس الوزراء عددا من الاتصالات بالمحافظين للإطمئنان على توافر السلع بالمحافظات وما تم بالنسبة لتوفير ألبان الاطفال المدعمة وحصول المواطنين المستحقين عليها .. مشيرا الي أنه وجه بضرورة الاستمرار في تحديث البيانات المتعلقة بالمشروعات القومية في المحافظات ومتابعتها من الجهات الحكومية المختصة وتذليل كافة العقبات وذلك للانتهاء منها في المواعيد المقررة .

وردا علي ما يثار من شائعات يوميا علي شبكات التواصل الاجتماعي قال رئيس الوزراء : إنه يتلقى تقارير يومية من المركز حول كل ما يثار بشبكات التواصل الاجتماعى، ومتابعة الأسعار فى السوق، لافتا أن الحكومة تتدخل بشكل يومي لتوفير السلع الرئيسية بوفرة وبأسعار مناسبة، وأن ذلك لم يتأثر فى ظل غياب “وزير للتموين” ، وقال إنه سيتم خلال أيام اختيار وزير جديد للتموين .

وتابع أن المواطن عليه أيضا دور فى التقدم بالشكاوى في حال ارتفاع الأسعار أو أى ممارسات قد يجدها بشأن ارتفاع الأسعار، وانه علي ثقة في نجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادي .وأوضح المهندس شريف اسماعيل أن هناك دورا رقابيا تقوم به الحكومة باستمرار وهناك ضوابطا لتوزيع الألبان الخاصة بالاطفال لكي يصل الدعم لمستحقيه ولا يتم استغلاله بشكل غير مشروع لاستخدامات أخري .. مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستقوم باستلام شحنة من ألبان الأطفال لتوفيرها بالأسواق بحلول 15 سبتمبر الجاري .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان