رئيس الجامعة يستقبل الوفد المشارك فى المسابقة العلمية لمؤتمر دبى الدولى للصيدلة والتكنولوجيا

image

كتب-محمد زيدان

استقبل أ.د أسامة إبراهيم رئيس جامعة الاسكندرية ظهر الأحد الموافق 11/5/2014 وفداً من كلية الصيدلة المشاركين فى المسابقة العلمية لمؤتمر دبى الدولى للصيدلة والتكنولوجيا الذى عقد فى الفترة من 10 : 12 مارس الماضى بدبى يضم أ.د عبد العزيز صالح نائب المدير الاقليمى بمنظمة الصحة العالمية سابقاً والأستاذ بكلية الصيدلة ود. لبيبه الخزرجى الأستاذ بقسم الصيدلانيات ود. داليا حمدى المدرس بقسم الصيدلة التحليلية يرافقهم الطلاب الفائزين بجوائز المؤتمر  وكذلك الفائزين بثلاث جوائز متميزة .

وأشار د. صالح أن هذا المؤتمر يعد أكبر مؤتمر صيدلى فى المنطقة العربية ويعقد سنوياً ويتضمن أنشطة علمية ومعارض متخصصة وقد قام طلاب كلية الصيدلة بعرض بحوثهم فى مجالات الصيدلة المختلفة على شكل محاضرات وبوسترات وذلك خلال الأنشطة التى أقيمت على هامش المؤتمر ، وقام العلماء المتخصصون المشاركون فى المؤتمر بتقييم هذه الأبحاث واختيار الأفضل منها للحصول على جوائز المؤتمر ، وأضاف د. صالح أن الطلاب المشاركين فى المؤتمر هذا العام تم اختيارهم بناء على تقييم نشاطهم البحثى ومقترحاتهم كنشاط علمى إضافى بجانب دراستهم بالكلية .

وصرحت د. لبيبه أن الأبحاث الطلابية الفائزة تناولت أهمية العينة الدوائية الطبية فى وصف الدواء ، ودراسة لتقسيم الأقراص الدوائية وشروط ذلك ، واستخدام الأدوية بخلاف الدواعى المعروفة لاستخدامها ، وتقييم معلومات النشرة الدوائية لأدوية الطلاب ، وأضافت أن الطلاب فازوا بثلاث جوائز فى مسابقات إلقاء الأبحاث والمعلقات ، وصرحت أن المؤتمر قام بتكريم الأساتذة والطلاب المشاركين كما قدم المؤتمر تكريماً لجامعة الاسكندرية .
حضر اللقاء أ.د محمد ابراهيم ابو شعير عميد كلية الصيدلة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان