دفاع الإخوان فى «وادى النطرون» يتهم بدو سيناء باقتحام السجون

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

قال المحامى محمد الدماطى، دفاع المتهمين فى قضية “الهروب من سجن وادى النطرون”، إن تقرير اللواء حسن عبد الرحمن أكد قيام عناصر البدو باستقلال 30 سيارة مسلحة من منطقة المهدية، وتجميع 27 سيارة محملة بأشخاص لاقتحام السجن وتهريب المتهمين أثناء أحداث ثورة 25 يناير.

وأضاف الدماطى فى مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، أن كل ما ورد على لسان ضابط الأمن الوطنى، الشهيد محمد مبروك ضحضه ما جاء بتقرير اللواء حسن عبد الرحمن.

أوضح الدفاع أن هذا يدل على أن اقتحام السجون ليس له علاقة “بإيران أو أمريكا أو أوباما أو حماس”.

وأشار إلى أن التقرير أكد وجود عناصر من البدو المصريين اقتحموا السجون واستهدفوا المدرعات، لافتًا إلى أن العناصر البدوية بينها وبين نظام مبارك عداء شديد وثأر، لذا كان بدو سيناء أحد المتظاهرين ضد النظام فى 25 يناير.

وأكمل الدماطى مرافعته ودفع ببطلان التسجيل الذى دار بين أبو الوليد وخيرات الشاطر والذى يدور حول الانتخابات وشراء الأصوات، وحديث بين عصام سلطان وآخرين، وتسجيل مؤرخ فى 12-5-2012 بين عصام وأبو العلا ماضى، لعدم صدور إذن من القاضى المختص وانقطاع صلة التسجيل بالدعوى.

وأشار ممثل النيابة العامة إلى أن النيابة تقدم جميع الأدلة التى قدمت لها سواء التى لها علاقة بالقضية، والتى لا تخصها ولا تقوم بقص الأدلة وتترك الأمر للمحكمة.

يذكر أنه يحاكم فى القضية المعزول محمد مرسى، و130 قياديًا من جماعة الإخوان الإرهابية، على رأسهم محمد بديع المرشد العام، ونائبه محمود عزت، وسعد الكتاتنى، وعصام العريان، وصفوت حجازى، وعناصر من حزب الله اللبنانى، وحركة حماس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان