“دافع” ترصد إرتفاع أسعار بعض السلع وتطالب الحكومة بالتدخل السريع

احمد السيد :

رصدت حملة دافع لحماية الفقراء ومحدودي الدخل ارتفاع اسعار بعض السلع الأساسية في عدد من الأسواق والمناطق الشعبية بعدد من المحافظات متأثرة بارتفاع سعر الدولار الفترة الماضية، ففى الإسكندرية رصد مندوبي الحملة ارتفاع سعر لبن الأطفال المدعم كلياً أو جزئياً بنسبة تتجاوز 50%.

ورصد مندوبو الحملة  بمحافظات القاهرة والجيزة والدقهلية والبحيرة إرتفاع أسعار المكرونة بنسبة 12.5%، والألبان من 3 إلى 5%، والأعلاف 10%، والسكر 10%، ليتراوح سعر الكيلو ما بين 4.75 جنيه و5.25 جنيه بعد فرض رسوم إغراق على وارداته.

وطالب ماجد علي الخبير الاقتصادي ومؤسس الحملة حكومة المهندس شريف إسماعيل بالتدخل السريع عبر طرح سلع ومنتجات بأسعار مخفضة في المجمعات الإستهلاكية التابعة لوزراتي التموين والزراعة وعبر منافذ بيع متنقلة تجوب المحافظات والمناطق الشعبية الأكثر فقرا ومعاناة من إرتفاعات الأسعار.

وحذر علي من إستغلال عدد من التجار معدومي الضمير لحاجات المواطنين من الفقراء ومحدودي الدخل وقيامهم برفع الأسعار بطريقة غير مبررة ,مشيرا إلي ضرورة قيام الأجهزة الرقابية بوزراتي التموين والداخلية وجهاز حماية المستهلك بأدوراهم الرقابية للأسواق ولضبط الأسعار وحماية المواطنين من الاستغلال في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان