خطاب رسمي من وزير التعليم يحسم مواعيد امتحانات الترم الأول 2022/2023

أميرة إبراهيم/
شدد الوزير على المديريات بمراعاة مواعيد الإجازات والأعياد الدينية والقومية خلال أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022/2023.
وأكد وزير التربية والتعليم، في الكتاب الدوري المرسل للمديريات التعليمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم العمل، واستقرار أعمال امتحانات النقل والشهادة المحلية، علي مستوي محافظات الجمهورية، والالتزام بمراعاة مواعيد الإجازات والأعياد الدينية والقومية في إعداد جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول.
كانت حالة من الجدل والارتباك أثارتها بعض المديريات التعليمية بسبب جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي بعدما قررت أن تكون بداية الامتحانات يوم 4 يناير 2023، أو تبدأ يوم 8 يناير 2023.
ويفترض حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، المعتمدة من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ووزارة التربية والتعليم، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول من يوم 24 يناير.
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن هناك تعليمات ستصدر للمديريات التعليمية بعدم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل يوم 9 يناير 2023.
 أضاف المصدر في تصريحات خاصة أن الأسبوع الأول من شهر يناير مرتبط برأس السنة وبعدها أعياد المسيحيين يوم 7 يناير ولا تعقد امتحانات في اليوم التالي لأعياد المسيحيين، أي يوم 8 يناير.
وأوضح المصدر أن بعض المديريات ترغب في عدم عقد امتحانات صفوف النقل مبكرا حتى تتفرغ للشهادة الإعدادية لكن سيتم التنبيه عليها بعدم عقد الامتحانات قبل 9 يناير، حيث ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم 28 يناير وخلال هذه الفترة تعقد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان