خسائر فادحة فى صفوف «داعش ليبيا»

اللواء الأخبارية

 

أكد مصدر مطلع من درنة الليبية، سقوط قتلى وأسرى من داعش وخسائر مادية فادحة للتنظيم، خلال معارك اليومين الماضيين، فى مدينة درنة.

وقال المصدر، اليوم الجمعة، إن محور الحيلة شهد تقدمًا لكتيبة شهداء أبو سليم وشباب المناطق، وكبد التنظيم خسائر فادحة فى الآليات والعربات المسلحة، بعد أن استهدفها بالمدفعية.

وأضاف أن الغارات الجوية اليومية التى يقوم بتنفيذها سلاح الجو الليبى كغطاء جوى للجيش الذى يتقدم فى محاور أخرى لتضييق الخناق على التنظيم خففت العبء على شباب درنة.

وتابع المصدر، أن فتاه تبلغ من العمر 14 سنة، أصيبت بشظايا مقذوف أثر سقوط قذيفة على الشعبية الصفراء بمنطقة الساحل، كما سقطت عدة قذائف بحى البكوش وفندق اللؤلؤة وميناء المدينة، ما أدى إلى أضرار مادية.

وأوضح أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بعدة محاور، كما أُغلِقت بعض الطرق بالسواتر التُرابية وحواجز تفتيش على طول الطريق ودوريات حراسة مجهزة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، لتأمين المناطق والأحياء السكنية.

ولفت إلى أن المدينة شهدت مواجهات عنيفة فى ساعات متأخرة من ليل الأربعاء والخميس، حيث حاول مقاتلو تنظيم داعش النزول من منطقة الفتائح إلى الساحل الشرقى بالقرب من صالة الحصادى بالمنطقة الصناعية لفك الحصار على عناصرهم المحاصرين فى حى 400 بالساحل الشرقى، وتمكنت كتيبة شهداء أبو سليم وشباب درنة من الالتفاف عليهم، ما أدى إلى مقتل عمرو الباح من شباب الساحل وجرح أسامة بو مكنون، كما قُتِل 4 من داعش بينهم ليبى و3 أجانب، وأُسِر منهم 4 مقاتلين جراء هذه الاشتباكات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان