ختام فعاليات مؤتمر النقل الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 11

ليلى خليل

اختتمت اليوم “الثلاثاء” فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات ،” مارلوج 11″ ، والذي نظمه- معهد تدريب الموانئ – بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، علي مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 25 دولة ، 740 مشاركاً .

شهدت الجلسة الختامية حضور الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ورئيس المؤتمر ، الأستاذ الدكتور يسري الجمل رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ، الاستاذ الدكتور أكرم سليمان السلمي رئيس المؤتمر .

و قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج ،: “أود في مستهل حديثي أن أعرب عن خالص الشكر والتقدير لمُشاركتكم الفاعلة ومُساهماتكم الصادقة في مؤتمر مارلوج 11 .

واضاف “عبد الغفار ” في كلمته الختامية ” لقد استطعنا علي مدار ثلاثة أيام من العمل المكثف تحقيق نجاح ملموس يُضاف إلى السجل الناجح للمؤتمر الذي أصبح علامة مميزة في صناعة النقل البحري ، وقال لقد كانت النقاشات متميزة ، ممتعة لأنها دارت بين الخبراء أمثالكم وأروع ما فيها تلاقي كوكبة من العقول والكوادر المتميزة في تطوير صناعة النقل البحري والموانئ .

واضاف رئيس المؤتمر :”كما أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد/ أحمد أبو الغيط ومعالي الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل بجمهورية مصر العربية علي الدعم والرعاية للإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،

و لا يسعني في هذا المقام أن أغفل الدور الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة للمؤتمر برئاسة الأستاذ الدكتور أكرم سليمان السلمي وفريق العمل .

وقال :” في ختام كلمتي هذه ، أود أن أهنئكم جميعاً على نجاح هذا المؤتمر ، سنتذكر هذا المؤتمر ، ونتذكر جهودكم التي بذلتموها لانجاحه.

من جانبه قال الأستاذ الدكتور / أكرم سليمان السلمي أن المؤتمر في دورته الحالية ، شهد حضورا متميزاً وجلسات ممتعة وأوراق بحثية اتسمت بالجودة .

وإضاف السلمي : ” شارك في المؤتمر علي مدار ٣ أيام 25 دولة كما تعدي عدد المشاركين 740 مشاركا وهو عدد متميز “

وتابع المعرض الدولي الذي أقيم علي هامش المؤتمر حظي بمشاركة من 26 عارضا بينهم عارضين من أوروبا والوطن العربي في مجالات مختلفة تتعلق بصناعة النقل البحري وتطوير الموانئ .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان