خالد حنفى : عودة أسعار الخضروات والفاكهة إلى طبيعيتها خلال أيام

اللواء الأخبارية 

توقع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، عودة أسعار الخضروات والفاكهة تدريجيًا إلى مستوياتها الطبيعية خلال الأيام المقبلة.

وقال وزير التموين فى تصريحات له، اليوم السبت، إنه تم ضخ نحو 50 طن خضار وفاكهة فى أقل من 48 ساعة بجميع الفروع شركة الأهرام، بالإضافة إلى وجود سيارتين حمولتهما 8 طن فى مناطق شعبية لينخفض سعر كيلو الطماطم بمجمعات الأهرام إلى 4 جنيهات.

وأضاف حنفى أنه تم ضخ 20 طن خضار وفاكهة بفروع شركة النيل بالإضافة إلى 5 سيارات متنقلة فى الميادين الشعبية حمولتها 7 أطنان.

وأشار إلى أنه تم بالأمس ضخ 55 طن خضار وفاكهة بشركة الإسكندرية وسيتم اليوم ضخ ضعف الكمية 100 طن خضار وفاكهة مع توفير سيارات متنقلة ووصل سعر كيلو الطماطم إلى 4.5 فى الفروع.

ولفت حنفى إلى أنه تم ضخ كميات من الخضروات والفاكهة بجميع فروع شركتى الجملة “المصرية والعامة” الموجودة بالقاهرة، منوهًا إلى أنه جارى ضخ المزيد من الكميات بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كان الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية قد قرر يوم الخميس الماضى، خفض أسعار الخضر والفاكهة بنسب تتراوح من 20% إلى 25% عن الأسواق، وذلك بفروع المجمعات الإستهلاكية وشركتى الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية، بهدف التيسير على المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان