حملات مكبرة علي الأسواق و ضبط أطنان من السلع الغذائية الفاسدة بالإسكندرية

أميرة إبراهيم /

شن ضباط شرطة التموين بالإسكندرية اليوم الخميس حملات مكبرة على عدد من أسواق المدينة تمكنوا خلالها من ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية الفاسدة من بينها 18 طنا و750 كيلو من الفول المستورد مجهول المصدر.

وأفاد بيان صادر عن مديرية الأمن أنه وفي مجال ضبط السلع مجهولة المصدر تم ضبط  (ا ع م 28 عامًا)، المدير المسئول عن مخزن للحبوب والمحاصيل الزراعية بدائرة قسم شرطة كرموز لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالسلع الغذائية مجهولة المصدر، حيث يقوم بحيازة كميات من الفول المستورد بدون مستندات أو فواتير تفيد مشروعية حيازته بقصد طرحه للبيع بالأسواق لجمهور المستهلكين.
أما في مجال السلع التموينية المدعمة تم ضبط (خ ا ا 40 عامًا)، صاحب مخبز حر (بدون ترخيص)، بدائرة قسم شرطة الدخيلة، لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال تجميع الدقيق البلدي المدعم من المخابز البلدية بقصد استخدامه في إنتاج الخبز الحر بمخبزه، وضُبط بالمخبز 14 جوال دقيق بلدي مدعم بإجمالي وزن 700 كيلو.
وعقب تقنين الإجراءات تم مداهمة المخزن وضُبط بداخله 750 جوالا من الفول أجنبي المنشأ بإجمالي وزن 18.750 طن وتحرر المحضر جنح قسم شرطة كرموز وجار العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

وفي مجال السلع غير الصالحة تم ضبط (م ا م 49 عامًا)، سائق بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية (منطقة غرب ووسط الدلتا)، حال استقلاله السيارة رقم (س ع ف مصر) محملة بـ 143 عبوة جبن مطبوخ و24عبوة لبن حليب جميعها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي حال تواجده بمنطقة المعموره البلد دائرة قسم شرطة ثان المنتزه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان