حلقة نقاشية بمجمع اعلام الغردقة بعنوان “منافذ البيع الموقت … مشكلات و حلول”

كتب محمد جمال عبد القادر

عقد مركز النيل بالغردقة التابع للهيئة العامة للاستعلامات حلقة نقاشية حول منافذ البيع المؤقت مشكلات وحلول صباح امس الثلاثاء بالمجمع الاعلامي، والتي تعرضت الي كيفية القضاء علي التجارة العشوائية.
وصرحت نيرمين أبو سريع أن الحلقة النقاشية جاءت في إطار إهتمام مركز النيل في طرح القضايا المحلية في محاولة الوصول الي حلول قابلة للتنفيذ تعود بالنفع علي التنمية في المجتمع المحلي.
وأوضح حازم التمساح رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالبحر الأحمر ان الغرفة تعارض اقامة منافذ البيع المؤقت الغير مرخصة للحفاظ علي القوي الشرائية داخل كل مدينة لتنمية التجارة المستقرة، والحفاظ علي حق المستهلك في الحصول علي سلعة مضمونة المصدر بسعر مناسب، بالاضافة الي الحفاظ علي حق الدولة من الضرائب والجمارك.
هذا وقد أوصت الحلقة بضرورة التنسيق بين الغرقة التجارية صاحبة الحق في اصدار التراخيص والجهات الادارية لمنع اقامة منافذ البيع الغير مكتملة التراخيص من خلال مخاطبة محافظ البحر الأحمر ولتوضيح وجهة نظر الغرفة التجارية في إقصار التراخيص لتجار محافظة البحر الأحمر، كما أوصت الحلقة الغرفة التجارية بإقامة منافذ بيع في المواسم والمناسبات لخلق روح المنافسة بين التجار المحليين والتي تعود بالنفع علي المستهلك والتاجر ويمنع استجلاب تجار من خارج المحافظة للحفاظ علي مصلحة التجار المحليين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان