حقيقة مانشر عن الحكم ضد رئيس الهيئة السكة الحديد

اللواءالاخبارية-مروةحسين

أعلنت هيئة االسكك الحديد اليوم حقيقة ما نشر ببعض وسائل الإعلام عن الحكم الصادر ضد المهندس حسين زكريا الفضالى رئيس مجلس إدارة هيئة السكة الحديد.

وأوضحت الهيئة فى بيان، اليوم الاربعاء، أن سعد عزيز عبد الله قام بالحصول على حكم فى الدعوى رقم 32579 لسنة 66 ق والصادر بتاريخ 26/5/2013 والقاضى فى منطوقه بأحقية المدعى فى صرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع 85 شهر وحيث انه قد قامت الهيئة بتنفيذ ذلك الحكم طبقا لمنطوقه وأسبابه إلا أن المذكور لم يتقدم بالسند التنفيذى وقام بتحريك جنحه مباشرة قيدت تحت رقم 1926 لسنة 2013 ضد المهندس حسين زكريا الفضالى .

وقد انتهت المحكمة فيها ببراءة المتهم من التهمه المنسوبه إليه وإحالة الدعوى المدنيه للمحكمة المختصه إلا أن المذكور قام بتحريك جنحه أخرى بإدعاء منه أنه يستحق مبلغ وقدره 121632.01 جنيه, حيث قامت إدارة صندوق مكافأة نهاية الخدمة باعادة مراجعة الحسابات الخاصة بالمذكور وأفادت بأنه قام بصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع 70 شهر محسوبه على أساس آخر مرتب كان يتقاضاه قبل إحالته على المعاش بمبلغ وقدرة 30571.80 جنيه .

وحيث ان الحكم قد تضمن فى اسبابه أن المذكور قام بصرف 70 شهر ويستحق 85 شهر فيكون الفرق 15 شهر وبالتالى وتنفيذا للحكم قامت إدارة صندوق مكافأة نهاية الخدمة باصدار شيك بمبلغ وقدره 7402.74 جنبة .

وقد تم ابداء كافة الدفوع القانونية على عدالة المحكمة وطلبنا فى ختام مذكرتنا إحالة الموضوع الى مكتب خبراء وزارة العدل لتحديد القيمة المطلوبة على وجه التحديد نظرا لعدم ورودها بالحكم علما بأن ما تم تنفيذه متفق مع صحيح القانون.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان