حفل اسطوري في افتتاح بطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد بالدوحة

اللواء الاخبارية / محمد زيدان

غداً تنطلق بطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد في الدوحة بقطر بمشاركة منتخب مصر وبالاضافة للمنخبات المشاركة في بطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد للرجال هي: قطر وإسبانيا وفرنسا والدنمارك وكرواتيا والجزائر وتونس وإيران وآيسلاندا وجمهورية التشيك وروسيا والنمسا والسعودية وبولندا والسويد وبلاروسيا وسلوفينيا والبوسنة والهرسك ومقدونيا والأرجنتين والبرازيل وتشيلي وألمانيا.
وأنهت معظم المنتخبات المرشحة للمنافسة على لقب بطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد للرجال، استعدادتها لخوض منافسات البطولة التي تنطلق في العاصمة القطرية الدوحة غداً بأفضل طريقة ممكنة.

فرنسا بطلة أوروبا وحاملة الذهبية الأولمبية فازت بلقب بطولة ودية رباعية على أرضها، تماماً كما فعلت إسبانيا حامل لقب بطولة العالم والدنمارك وصيفة بطل العالم ووصيفة بطل أوروبا.

إسبانيا استضافت بولندا، التي تشارك في بطولة العالم في قطر، بالإضافة لكل من النرويج والمجر. ورغم أن الفريق المتوج بلقب بطولة العالم عام 2013 افتقد لجهود حارس مرماه المتألق آرباد ستيربيك خلال مبارياته الإعدادية الأخيرة بثلاثة انتصارات مقنعة أمام المجر (27 – 25) وأمام النرويج (38 – 20) وامام بولندا (33 – 28) ليؤكدوا للجميع نيتهم المنافسة بقوة على اللقب العالمي في الدوحة. واحتلت بولندا المركز الثاني بفوزها على النرويج (30 – 25) وعلى المجر (35 – 25).

وستخوض إسبانيا منافسات بطولة العالم 2015 ضمن المجموعة الأولى التي تضم معها أيضاً قطر الدولة المضيفة، والتي يدربها الإسباني فاليرو ريفيرا صاحب إنجاز 2013 العالمي مع منتخب إسبانيا، بينما تلعب بولندا ضمن المجموعة الرابعة.
في الدنمارك كانت المنافسة في البطولة الرباعية بين 4 منتخبات ستتواجد في بطولة العالم بالدوحة. ونجحت آخيراً الدنمارك في انتزاع اللقب بفوزها على كل من السويد (28 – 19) وسلوفينيا (36 – 26) وخسارتها أمام أيسلندا (29 – 30)، في مباراة اختبر خلالها المدرب جودموندور جودموندسون لاعبين من الصف الثاني، في المقابل انتهت مباراة السويد وأيسلندا بفوز السويديين (24 – 30) الذين تغلبوا أيضاً على سلوفينيا (29 – 23)، وانتهى لقاء أيسلندا وسلوفينيا بالتعادل (32 -32).

وستتنافس سلوفينيا في بطولة العالم إلى جوار قطر بالمجموعة الأولى، بينما تتنافس السويد وأيسلندا ضمن المجموعة الثالثة، والدنمارك في المجموعة الرابعة في فرنسا، البطولة الودية ضمت أيضاً 4 منتخبات مشاركة في بطولة العالم قطر 2015. بطلة أوروبا والأولمبياد، فرنسا، تغلبت على الأرجنتين في نصف النهائي الأول (33 – 19)، بينما تفوقت مقدونيا على الجزائر (32 – 20) في نصف النهائي الآخر، ونالت بطلة بان أميركا الأرجنتين الميدالية البرونزية بتغلبها لاحقاً على الجزائر (21 – 20)، بينما لم تواجه فرنسا أي عناء في النهائي بفوزها الكبير على مقدونيا (30 – 20)

وتشارك فرنسا والجزائر في بطولة العالم ضمن المجموعة الثالثة، بينما تتنافس مقدونيا في المجموعة الثانية، والأرجنتين في المجموعة الرابعة.

المنتخب المرشح الآخر بقوة، منتخب كرواتيا، والذي سيتنافس في إطار المجموعة الثانية بالدوحة، أثبت أنه مستعد للحدث العالمي من خلال فوزه مرتين على جاره الصربي (35 – 28) و(34 – 30).

من جهة أخرى، أنهت تونس (وصيفة بطل أفريقيا) استعداداتها بدون أي خسارة، فبعد 3 انتصارات خلال بطولة ودية في سويسرا، تغلب الفريق على روسيا (المجموعة الرابعة) بنتيجة (34 – 31) ثبل أن يلتقي المنتخبان مرة أخرى وتنتهي المباراة بالتعادل (24 – 24).

واختتمت ألمانيا استعداداتها قبل السفر إلى الدوحة بالفوز على جمهورية التشيك (المجموعة الثالثة) مرتين (32 – 24) و(27 – 22)، وتعادلت إيران (المجموعة الثانية) مع إيطاليا (25 – 25) بينما تغلبت تشيلي (المجموعة الأولى) على ناديين إسبانيين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان