”حسم” تعلن مسؤوليتها عن مقتل الزيني بدمياط .

كتب- حنيدق حسنين

أعلنت حركة سواعد مصر “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، مسئوليتها عن تنفيذ عملية مقتل محمد الغريب الزيني، صاحب ورشة حدادة، بإطلاق الأعيرة النارية عليه أمام منزله؛ مساء أمس، الأربعاء، حيث تم تصفيته بإطلاق 6 أعيرة نارية.

كان صاحب ورشة حدادة بمدينة دمياط الجديدة قد لقي مصرعه مساء أمس، الأربعاء، أثناء نزوله من سيارته وبصحبته نجله الطالب بالصف الخامس الابتدائي حال توجهه للدخول إلى منزله بعمارات السبعين بمنطقة شارع الصعيدي الثاني، بعد أن قام مجهول يركب دراجة نارية وخلفه شخص مسلح بإطلاق الرصاص عليه من سلاح ناري ما أرداه قتيلًا في الحال.

وكان اللواء نادر جنيدي مساعد وزير الداخلية لأمن دمياط، قد تلقى إخطارًا من العميد حاتم متولى، مأمور قسم شرطة دمياط الجديدة، بمصرع “محمد الغريب الزيني”، 38 عامًا، صاحب ورشة حدادة، بشارع مدرسة خالد بن لوليد بمدينة دمياط الجديدة، حيث انتقل مدير المباحث وبصحبته المقدم محمد سرحان، مفتش مباحث دمياط الجديدة لمحل الواقعة، وتم نقل جثة القتيل إلى مستشفى الأزهر الجامعي، وإخطار المستشار خالد الإتربي، المحامي العام لنيابات دمياط؛ الذي كلف فريقًا من نيابة كفر سعد ومدينة دمياط الجديدة بمباشرة التحقيقات، كما أمرت نيابة دمياط الجديدة بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه وتكليف المباحث الجنائية لكشف غموض الواقعة.

وكشف مصدر مطلع بمديرية أمن دمياط عن تفاصيل مقتل  محمد الغريب الزيني على يد مجهولين، الأربعاء، بدمياط الجديدة، مشيرًا إلى أن التحريات التي أجراها ضباط مركز شرطة المدينة أكدت أنه جرى استهدافه عن طريق ملثمين يقودون دراجة نارية وكان أحدهم يقوم بتصوير عملية التصفية بحسب ما أفاد شهود عيان خلال التحقيقات.

وأكد المصدر، لـ شبكة”اللواء” الأخبارية، أن قوات الشرطة تكثف جهودها لضبط الجناة المتورطين في الحادث، وعلق على بيان حركة “حسم” الإرهابية التي تبنت العملية بأنه “غير مؤكد ومحاكمة القتلة مسألة وقت”.

وأعلنت حركة حسم الإرهابية، مسؤوليتها عن تنفيذ عملية اغتيال محمد الزيني، بإطلاق الأعيرة النارية عليه أمام منطقة “مساكن البنك” وتصفيته، موضحة أن العملية جاءت عقابا على ما ارتكبه مما وصفته بـ”جرائم قتل وتخريب خلال تظاهرات 30 يونيو” على حد ما جاء في البيان.

وبيّن تقرير الطب الشرعي أن وفاة المجني عليه جاء إثر تلقيه 4 طلقات نارية فوق العين اليمنى والرقبة من الناحية اليسرى والكتف الأيسر، وانتقلت قوات مباحث القسم بإشراف المقدم محمد سرحان – مفتش المباحث، للتحقيق فى ظروف وملابسات الحادث، وتحرر محضر بالواقعة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان