حزب الجيل الديمقراطي بالإسكندرية و لقاء عن الحوار الوطنى

ليلى خليل

نظم حزب الجيل الديمقراطي بالإسكندرية ، لقاء عن الحوار الوطنى الذى دعا اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بتنظيم أمانة المرأة بالتعاون مع أمانة التواصل الجماهيري بحضور عمر عوض مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي وامين محافظة الإسكندرية وعدد من قيادات الحزب بالمحافظة

وحضر الحوار لفيف من القيادات السياسية والصحفية والإعلامية ، حيث حضرت الدكتور ماجدة الشاذلي رئيس المجلس القومي بالإسكندرية، واللواء أسامة عصمت المحاضر باكاديمية الشرطة ، والكاتب الصحفي أشرف الجبالي، والكاتب والمحلل السياسى الدكتور أمجد المصري، والإعلامية حنان البدري، و أمين حزب الاتحاد بالإسكندرية سعد الجمل، وأمينة المرأة لحزب العدل دكتورة سلوى عثمان وعدد من ممثلى الاحزاب بالإسكندرية

حيث أكد عمر عوض أن الحوار الوطني مكفول لجميع أطياف المجتمع، وأنه حان الوقت للاتفاف حول مائدة الحوار وإخراج مقترحات تساعد في مطالب الشعب من القيادة السياسية والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

و أضافت الزهراء الجعفرية أن للمرأة دور رائد وفعال في الحياة السياسية والاجتماعية، لذلك يجب تأهيل المرأة وزيادة الوعي السياسي لديها، لتنشئة جيل واعي محب لوطنه ومحافظ على هويته.

و أكدت دكتورة ماجدة الشاذلي رئيس المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية في كلمتها أنه يجب توعية الأسرة بأكملها، أما وأبا وأبناء، والاهتمام بملف التعليم والعودة لسابق عهد الدراسة بالمدارس الحكومية، واحترام المعلم.

و أضاف الصحفي أشرف الجبالي أن من اهم محاور مقترحات الحوار الوطني ملف الاقتصاد، و دراسة القوانين جيدا لمعالجة ما بها من ثغرات تضر مصلحة المواطن، وتكون عائقا في استمرارية وطنيته، وزاد على ذلك الكاتب أمجد المصري بأن أكد على ملف الهوية الوطنية وعودة العصر الذهبي للإعلام و الصحافة، واستثمار القوى البشرية من الشباب خصوصا، وتنشئتها تنشئة وطنية قومية.

وأضاف سعد الجمل انه يجب أن تكون الدولة على مسافة واحده من كل الاحزاب حتى تكون هناك حياة سياسية سليمة خاصة فى الفترة المقبلة.

وقالت الإعلامية حنان البدري مؤكده على الدور الرائد الذي تلعبه الأسرة في تربية الطفل و جيل المستقبل، لخلق شباب واعي عندما يقبل على الزواج أو سوق العمل، لذلك يجب تكثيف الوعي داخل الأسر المصرية والوصول لهم في كل النجوع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان