حريق بكنيسة مار جرجس بسبب ماس كهربائي بالمنيا

408991_357170741066879_799105401_n-300x220

المنيا -مروة اسكندر

سيطرت قوات الدفاع المدني بالمنيا , علي حريق محدود شب بقاعة كنيسة مار جرجس للأقباط الأرثوذكس , بسبب حدوث ماس كهربائي وأسفر عن ذلك حدوث تلفيات طفيفه بأجهزة التكييف .
وتلقي اللواء أسامه متولي، مدير أمن المنيا ، إخطاراً من عمليات النجده , بنشوب حرق بمحدود كنيسة ماري جرجس بمدينة المنيا ، وبانتقال قوات الحمايه المدنيه تم السيطره عليه وإخماده ومنع إمتداده ، وتبين نشوبه بقاعة الكنيسه بسبب حدوث ماس كهربائي ،فيما أخطر المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحادثة، وأكدت التحريات الأوليه للبحث الجنائي برئاسة العميد عبد الفتاح الشحات، عدم وجود شبهه جنائيه وراء الواقعه .
وأكد مصدر أمني، أن السبب في حدوث الحريق هو ماس كهربي بتكييف صالة الكنيسة ،ونفى وجود شبهة جنائية وراء الحريق ، مضيفاً أن التلفيات لم تتعد حريق في أخشاب السقف الخاص بالكنيسة .
وذكر شهود عيان بالكنيسه ، أن خدام الكنيسه يصممون في نفس التوقيت من كل عام ماكت تشبيهي لقبر السيد المسيح بالقدس المحتله مكون من الفل والورق والكرتون , وأثناء ذلك حدث ماس كهربائي أثناء توصيل الأسلاك والكابلات للماكيت مما أدي لنشوب حريق بالماكيت وأحتراقة بالكامل ،وحدثت تلفيات محدوده بالمبني عباره عن إحتراق في أجهزة التكيف .

وحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم التحفظ علي مكان الحريق , وأخطرت النيابه العامه للتحقيق , والمعمل الجنائي للمعاينه .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان