حبس 47 شخص 3 سنوات وتغريمهم 50 ألف جنيهًا بتهمة قطع الطريق بالإسكندرية

محكمة-300x180

الاسكندرية-محمود الجندي

قررت ، اليوم الثلاثاء ، محكمة جنح المنتزه أول بالاسكندرية برئاسة المستشار أشرف سعد، معاقبة 47 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمهم 50 الف جنيه، بعد اتهامهم بقطع الطريق والتعدى على قوات الأمن وحيازة منشورات مناهضة للجيش والشرطة.

شهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن وقوات القوات المسلحة، فقاموا بتأمين مخارج ومداخل المحكمة ووضع بوابات كشف معادن على مداخل القاعات وتم فرض كردون أمنى مكثف فى الشوارع المؤدية والمحيطة بالمحكمة.

يذكر أن قامت قوات الامن بالاسكندرية، بإلقاء القبض علي 45 متهماً من انصار الجماعة من بينهم متهمين هاربين، عقب اشتراكهم بمسيرة يوم 1 نوفمبر الماضى، والتي أنطلقت من امام مسجد سيدى بشر تضمت أكثر من 200 متظاهر من جماعة الإخوان بطريق الكورنيش بمنطقة سيدى بشر مرردين هتافات تحريضية ومعادية للقوات المسلحة والشرطة كما قاموا بقطع طريق الكورنيش أمام الماره معطلين الحركة المرورية.

وفى سياق متصل قررت اليوم أيضاً محكمة جنح أول الرمل برئاسة المستشار عمرو عبد الملك، بسجن النائب البرلماني السابق محمود عطية، والنائب السابق صبحي صالح القياديان بحزب الحرية والعدالة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، و20 من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بالإسكندرية بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمه قيامهم والتحريض على اعمال الشغب والعنف في احداث احتفالية ذكري انتصارات اكتوبر.

يذكر أن أحالت نيابة شرق الكلية بالإسكندرية 20 فرد إخوانياً والقياديان بحزب الحرية والعدالة محمود عطية وصبحي صالح، فى القضية رقم 21959 لسنة 2013، ووجهت لهم تهم “اتلاف المال العام وتخريب الممتلكات العامة، وتعطيل حركة المرور والتجمهر، وإحداث الفوضى فى البلاد، والانضمام إلى جماعة تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام، وحيازة سلاح ابيض”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان