جمعية جسر للتبادل العلمي تعزز التبادل العلمي بين مصر وألمانيا

ليلى خليل

نظمت جمعية جسر التبادل العلمي بين مصر وألمانيا عدد من اللقاءات والأنشطة التي تهدف إلي تعزيز التبادل العلمي خاصة في المجالات الطبية بين مصر وألمانيا .
التقي نخبة من العلماء من مصر وألمانيا لمناقشة الخطط المستقبلية للجمعية وما ستقدمه لدعم المجتمع العلمي والأكاديمي وخدمة المجتمع .

كما عقدت لقاء الجمعية العمومية العادية لعام 2022 برئاسة الدكتور خالد الصياد، رئيس مجلس الإدارة و بحضور أغلبية الأعضاء .

واختير مجلس إدارة جسر الجديد لدورته المقبلة، والتي ستكون من اكتوبر ٢٠٢٢ وحتى اكتوبر ٢٠٢٤، ويضم المجلس الجديد في عضويته: الدكتورة نورهان حسن رئيس مجلس الإدارة (باحثة بجامعة مونستر الالمانية و معيدة بجامعة القاهرة كلية العلوم قسم بيوتكنولوجي)، و الدكتور احمد بركات نائب الرئيس (باحث بجامعة ميونخ التقنية و معيد بجامعة عين شمس كلية الهندسة)، السيدة ايمان الشريف أمين الصندوق (كلية الحقوق جامعة الاسكندرية).
ومن الجدير بالذكر ان رابطة جسر تعتبر ملتقي للعلماء من جميع التخصصات العلمية والأكاديمية التي تربط بين مصر وألمانيا وتضم أعضاء فخريين مثل الدكتور احمد ممدوح ( من دار الافتاء المصرية) و ابراهيم الزيات ( من نقابة اطباء مصر) و الدكتور محمد محيسن ( من كلية طب الاسكندرية) و عدد من العلماء الألمان كدكتور ايبرهارد نيشلاج صاحب ٨٠٠ بحث طبي في الغدد الصماء و خبير بمنظمة الصحة العالمية.

وتهدف الجمعية إلي تعزيز التبادل العلمي بين مصر وألمانيا ونقل الخبرات العلمية وقد قدمت جمعية جسر الي الان حوالي ٥٠ محاضرة طبية بالتعاون مع نقابة اطباء مصر من تنظيم و ادارة اللجنة الطبية في جسر بالاضافة الي ثلاث حملات توعية عن الامراض المختلفة باللغة العربية.

كما تم اطلاق برنامج نقل الخبرات العلمية من خبراء المانيا لمصر وبدء علاج مرضي الاورام بتقنية الاشعة الجراحية (التي تقلص عدد جلسات العلاج الاشعاعي لحوالي ٣ جلسات بدلا من ٣٠ جلسه) بمستشفي ايادي المستقبل بالاسكندرية تحت رعاية واشراف خبراء جسر. لم تقتصر انشطة جسر علي مصر فقط، بل امتدت لدول عربية تشمل سوريا و المغرب و اليمن لمساعدة علماء تلك الدول و نقل العلوم الحديثة لهم قدر الامكان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان