جماعة أنصار الشريعة الليبية تنظيماً ارهابيا

شبكة اللواء الاخبارية / دولي

أعلن مجلس الأمن الدولي الليلة قبل الماضية إضافة جماعة «أنصار الشريعة» الإسلامية الليبية على قائمته

السوداء للمنظمات الإرهابية، بسبب تورطها في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي في 2012، تزامناً مع تعبير الولايات المتحدة وأوساط مصرية عن قلقها من ارتباط متطرفين في ليبيا بتنظيم «داعش» الإرهابي.. في وقت أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبية فشل هدنة بنغازي الإنسانية.

وأدرج مجلس الأمن هذه الجماعة الإسلامية على قائمته السوداء بسبب ارتباطها بتنظيم القاعدة، وفرض بالتالي تجميداً لأموالها وحظراً دولياً على سفر عناصرها، نزولاً عند طلب من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا التي رحبت إلى جانب ليبيا بالقرار.

البند السابع

وذكر بيان صحافي للجنة مجلس الأمن الخاصة بالعقوبات على تنظيم القاعدة، أن «اللجنة وافقت الأربعاء على إضافة اسمين إلى قائمة الأشخاص والكيانات المستهدفة بالعقوبات المالية، وحظر السفر، وحظر السلاح، المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن رقم (2161) لسنة 2014، الصادر تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة».

وأكدت اللجنة في بيانها «الحاجة إلى التنفيذ الصارم لنظام العقوبات على تنظيم القاعدة، باعتباره أداة ذات مغزى في محاربة النشاطات الإرهابية»، وحضت جميع الدول الأعضاء على «المشاركة بنشاط في ذلك باقتراح الإدراج على القائمة للمزيد من الأشخاص والمجموعات والفعاليات والكيانات التي يجب أن تشملها تدابير العقوبات».

image

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان