جامعة هليوبوليس تشارك في مؤتمر القاهرة الدولي للإبتكارات

شبكة اللواء الأخبارية : ليلى خليل

فازت جامعة هليوبولس لابتكارها منتجات حيوية طبية ، بمنحة مقدمة من المعهد الفرنسي وأكاديمية البحث العلمي للسفر إلى فرنسا لزيارة المعاهد التكنولوجية ومكاتب تسويق ونقل التكنولوجيا هناك, فى إطار فعاليات التعاون الدولي والإبتكار ونقل التكنولوجيا بين البلدين عن.

والجدير بالذكر أن جامعة هليوبولس شاركت بمشاريعها وأنشطتها التنموية ومنتجاتها وابتكارتها للعام الثالث على التوالي بمؤتمر القاهرة الدولي للإبتكارات الذى اقيم بقلعة محمد على بالقاهرة .

حيث قامت الجامعة فى إطار خطتها البحثية بالتعاون مع أحدى شركات صناعة الدواء ليتم تصنيع الكواشف الطبية محليا بعد أن كانت ملايين من الكواشف يتم إستيرادها سنويا بالعملة الصعبة ممثلة عبئا على الإقتصاد المصري .

والكواشف الطبية السريعة هى التي تكشف عن الإصابة بالأمراض والفيروسات مثل فيروس سي وأيضا للكشف السريع عن الحمل وإختبارات للكشف عن تعاطي المخدرات.

وتقول الدكتورة جيهان رابح عضو فريق ابحاث الطبية جامعة هلويوبليس والحائزة على الجائزة .

أن المنتجات الحيوية الطبية التى حصلت على الجائزة، منتج “البروبايوتكس” الذي يقوم بتنظيم عمليات الجهاز الهضمي وأيضا كمحفز مناعي للجسم, وهذا المنتج هو بكتيريا نافعة تقوم بتحسين أداء الجهاز الهضمي والجهاز المناعي وتقاوم نمو البكتيريا الضارة كمنتج طبيعي 100% ويعتبر أول منتج مصري يتم تصنيعه وتحضيره في مصر وقد تم التقدم بأوراق تسجيله لوزارة الصحة, وهذا العلاج يعتبر مقاوم طبيعي لعاداتنا الغذائية والحياتية الخاطئة من طعام معرض للتلوث وأيضا إستخدام الأدوية بشكل خاطئ دون إستشارة طبيب والذى ينتج عنه خلل في البكتيريا النافعة داخل جهازنا الهضمي مما يؤثر على عملية الهضم وعلى الجهاز المناعي أيضا .

تتبنى جامعة هليوبوليس فكر التنمية المستدامة في مصر بدعم الأبحاث والمشروعات وشباب الباحثين لتقديم إبتكاراتهم وتطبيق أبحاثهم في مساعدة الإقتصاد المصري

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان