تيار الغد يدين مجازر حلب ويطالب بمحاسبة بشار الأسد

اللواء الاخبارية :

عقد المكتب السياسي لتيار الغد السوري اجتماعه الدوري الأول حضوريا في مكتب التيار في القاهرة، وناقش الوضع الداخلي والميداني والسياسي في الوطن السوري في ظل ما يتعرض له شعبنا من مجازر واكد ان الادانات لا تكفي  .
وكذلك استعرض الخطط التنفيذية لمكاتب التيار و موازناتها و اقرها بعد إجراء التعديلات المناسبة.
فيما يخص الوضع الميداني، عبر أعضاء المكتب السياسي عن أقصى درجات الغضب و الاشمئزاز من ماوصل إليه نظام الاسد من الوحشية و الإجرام من خلال عمليات قصف المدنيين في حلب، و من ضمنها قصف مشفى القدس الذي ذهب ضحيته مرضى من ضمنهم أطفال، و كذلك العاملين في الرعاية الطبية من أطباء و ممرضات.
وأكد أعضاء المكتب السياسي بعد ان وجهوا العزاء لسوريا و لاهالي الشهداء أن مثل تلك الأعمال الهمجية و التي تصنف جرائم ضد الإنسانية يجب أن لا تمر دون محاسبة المسؤولين عنها وأولهم بشار الأسد الذي يصدر أوامره لجيشه وميليشياته بقتل وتعذيب السوريين وتهديم بيوتهم وقطع ارزاقهم وتهجيرهم منذ انطلاق الثورة السورية في آذار عام 2011.
وتعهد التيار بأنه سوف يستمر في نضاله مهما طال الزمن من اجل الوصول إلى محاكمة هؤلاء المجرمين.
ونوه أعضاء المكتب السياسي بصدور ادانة شديدة وواضحة من جميع الأحزاب الكردية بخصوص الأفعال المسيئة للإنسانية وحقوق الإنسان التي قامت بها بعض قوات الحماية الشعبية في عفرين وذلك باستعراضهم لجثامين مقاتلين في الشوراع، ويدعو التيار لمحاسبة من قاموا ذلك العمل المدان.
وسوف يتابع المكتب السياسي اجتماعاته اليوم السبت، ويخصص جدول أعماله لمناقشة المسار السياسي في جنيف، واستكمال المواضيع التنظيمية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان