توسيع شبكة خطوط النقل العام لربط القاهرة الكبرى مع العاصمة الإدارية والمدن الجديدة

أميرة إبراهيم /
 صرح محافظ القاهرة خالد عبد العال إن المحافظة تسعى لتوسيع شبكة خطوط النقل العام، بإنشاء خطوط لربط القاهرة الكبرى مع العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة.
وأضاف أن الهدف من إنشاء تلك الخطوط الجديدة أيضًا هو تحسين الخدمة وربط خطوط الهيئة مع باقى شبكات النقل والمواصلات بالعاصمة لتتكامل جميعها وتقدم خدمة ذات جدودة عالية للمواطن.
وأشار  خالد عبد العال إلى أن المحافظة شهدت مؤخرًا تحولًا كبيرا فى تحسين الخدمات التى تقدمها هيئة النقل العام بالقاهرة، وذلك بالتزامن مع تحويل أسطول النقل للعمل بالغاز الطبيعى والحفاظ على البيئة.
وتابع: “الهيئة تخدم قطاعًا عريضًا من المواطنين .. والفترة القادمة سيكون هناك أتوبيسات كهرباء وخطوط للعاصمة الإدارية الجديدة وربط ما بين المدن الجديدة”.
وأكد أنه خلال أربع سنوات سيكون هناك تحول كامل للعمل بالغاز الطبيعى بين خطوط هيئة النقل العام بالقاهرة، موضحًا أن ذلك سيوفر كثيرا، بالإضافة للحفاظ على البيئة وراحة المواطن وتقديم خدمة تنال رضاه.
يشار إلى أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة شهد أمس احتفالية محافظة القاهرة باستلام وتشغيل 20 أتوبيس جديدا مكيفا يعمل بالغاز الطبيعى.
ووفقًا للمحافظ، فإن هذه الأتوبيسات تعد الدفعة الثانية من إجمالى عقد توريد 150 أتوبيس قيمتها الإجمالية نحو 610 ملايين جنيه لصالح هيئة النقل العام، حيث تم توريد 65 أتوبيس وسيتم توريد 65 أتوبيس قبل نهاية العام الجارى.
كما تم استلام أول أتوبيس جرى تحويله من سولار إلى غاز على سبيل التجربة، والتى من المفترض أن تعمم على باقى أسطول هيئة النقل العام.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان