«توتال»: مهتمون بالاستثمار فى مصر

متابعة : خالد متولــى

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، نشاطه لليوم الثالث من زيارته إلى فرنسا، حيث التقى بنائب رئيس مجلس إدارة شركة “توتال” للنفط والمحروقات.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد حرصًا من الجانب الفرنسى على العمل والاستثمار فى السوق المصرية، حيث تعد مصر الأولى على مستوى إفريقيا من حيث حجم أعمال شركة “توتال” واستثماراتها، والثالثة على مستوى العالم بعد ألمانيا وفرنسا.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على الاهتمام الذى توليه مصر لقطاع الطاقة، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد عليها فى مصر، سواء للوفاء بالاحتياجات والاستخدامات اليومية للمواطنين، أو لقطاع الصناعة الذى سيشهد تقدمًا فى المرحلة المقبلة.

وأضاف الرئيس أن مصر حريصة على تنويع وإثراء مزيج الطاقة لديها، بحيث تتم زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، لموازنة الطلب المتزايد على المحروقات، فضلًا عما توفره المصادر المتجددة من حفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة شركة “توتال” أن بلاده مهتمة بالاستثمار فى مصر، وتحتل المركز الرابع بين الشركات العاملة فى مصر بمجال توزيع النفط والمحروقات والتنقيب عنها، مؤكدًا على اعتزام الشركة تكثيف أعمالها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، ولاسيما فى مجال التنقيب عن النفط واستخراجه.

كما أشاد بالإجراءات والقرارات الاقتصادية التى تمت مؤخرًا، خصوصًا تلك المتعلقة بترشيد الدعم المقدم لقطاع الطاقة من أجل علاج الخلل فى هيكل الدعم وأسعار الطاقة، وهو الأمر الذى من شأنه تشجيع الاستثمار فى مجال الطاقة فى مصر، مضيفًا أن شركة “توتال” مهتمة كذلك بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، موضحًا أنها تمتلك 60 % من أسهم واحدة من كبريات الشركات العالمية العاملة فى مجال الطاقة الشمسية.

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس استعرض العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية التى يجرى تنفيذها حاليًا فى مصر أو التى يتم الإعداد لها، خصوصًا مشروع شبكة الطرق القومية الذى يستهدف إضافة وتطوير 3200 كيلو من الطرق الممهدة، وهو الأمر الذى يمثل فرصًا واعدة لشركة “توتال”، من أجل إقامة محطات الخدمة، والإمداد بالوقود على هذه الطرق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان