تنشيط السياحة: مصر تمتلك مقومات أثرية وسياحية لا مثيل لها بالعالم

ليلى خليل

نظمت  الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، برئاسة محمد سعد، مدير عام الهيئة، اليوم، إحدى ندوات الوعى السياحى بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، وذلك بمقر المديرية، وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بحضور الدكتور عبدالفتاح غنيمة، عميد كلية السياحة والفنادق سابقا، ومجموعة عمل الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وريهام الصواف وكيل متحف المجوهرات، وداليا عزت، مدير إدارة الوعي الأثري، بمنطقه آثار إسكندرية.

وذلك تحت رعاية اللواء محمد الشريف،  محافظ الإسكندرية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، واستكمالا لسلسه الندوات، التي تهدف بصورة أساسية، في نشر الوعي السياحي، والأثري بمحافظة الإسكندرية.

 من جانبها، أكدت ريهام الصواف عن عظمة تاريخ متحف المجوهرات، ودوره في زيادة الحركة السياحية، وقامت بتشجيع الحضور على زيارة المتحف، والاستفادة من الفعاليات، التي تُقام بها وتستهدف فئة طلاب المدارس والجامعات.

كما أوضحت داليا عزت أهمية غرس الوعي السياحي والأثري، منذ الصغر من خلال الأسرة وأهمية تخصيص وقت لزيارة المواقع الأثرية والسياحية، خاصة أنها زيارة غير مكلفة، بالمقارنة بأي نشاط ترفيهي.

وأوضح الدكتور عبد الفتاح غنيمة أهمية أن يكون كل فرد مدرك لأهمية، استغلال وقت فراغة بصورة مفيدة، وهو ما التفتت إليه العديد من الدول، التي اهتمت بدراسة سلوك الفرد، وفقًا لعمرة كما أكد أهمية، أن يتم الاعتماد على قطاع السياحة لزيادة الدخل القومي بصورة عامة، وعلى دور السياحة في تحسين الذوق العام، والارتقاء بالأخلاق، حيث إن زيارة المعارض والحفلات الموسيقية تساهم في ذلك.

وفي نهاية الحديث تم التأكيد على أن الأزمة السياحية الحالية، ما هي إلا أزمة مؤقتة سريعا، سيتم تداركها، وأن الميزة التنافسية التي تمتلكها مصر من مقومات أثرية وسياحية، لا مثيل لها حول العالم سوف تساهم في تحقيق ذلك سريعا، وتم عرض فيلم سياحي عن الإسكندرية، بالإضافة إلى عرض تقدمي  Presentation عن الهدف من برنامج الوعى السياحي ودور الهيئة في التنشيط والترويج السياحي بالإسكندرية، وأيضا تاريخ أهم المعالم السياحية والأثرية بالإسكندرية.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان