تكريم مارك لطفي و ماريو عادل بختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ليلى خليل

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير، أسماء المكرمين في حفل ختامه، والذي ينطلق الليلة على مسرح أوبرا سيد درويش بالإسكندرية، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وضيوف المهرجان ولجان التحكيم.

 تكريم كل من “مارك لطفي  وماريو عادل”

مارك ” صانع أفلام ومنتج وكاتب من إسكندرية،   الذى أسس مع رفاقه عام 2005 شركة الإنتاج ” ستوديوهات فيج ليف “، وأنتج أفلاماً عرضت و فازت في مسابقات رسمية بالمهرجانات المصريّة و العالميّة.
و تستكشف أعمال مارك الفنية عن الحدود بين السرد الخيالي و الفيلم التسجيلي، وفن وسائل الميديا الجديدة، وتتساءل عن اليومي و العابر والافتراضي.
ككاتب، شارك في تأليف كتاب “الثورة في عَصر وسائل التواصل الاجتماعي” إلى جانب أوراق بحثية ومقالات منشورة.
و أسّس مارك، عبر ستديوهات فيج ليف، برنامج تعليمي سنوي للأفلام التسجيليّة (سينيدلتا) مع رفاقه، حيث يهدف إلى فتح إمكانيات جديدة للسينما المستقلة والحركة الفنيّة في الإسكندرية و مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك باحتضان وتطوير المواهب والتبادل التقني للخبرات مع فنانين وهيئات دوليّة .

أما عن ماريو فهو احد مؤسسي مؤسسة الوانات للفنون والثقافة ورئيس مهرجان المنيا السينمائي للافلام القصيرة . احد منسقي برنامج الافلام بنادى الوانات للفيلم (الأسبوعي) . خريج قسم الاعلام و مدرب على استخدام الفنون والالعاب كادوات تربويه مغيره بالسلوك .

ومؤسسة الوانات للفنون والثقافة بالمنيا التى تأسست نوفمبر 2014 تهتم بجميع المجالات الفنية والثقافية بصعيد مصر و محافظة المنيا بالتحديد .. اسست اول مهرجان سينمائي للافلام القصيرة بالمنيا ” 2015 ” .. كما اتاحت فرصه لعرض و مناقشه افلام من جميع دول العالم بشكل اسبوعي في نادي الوانات للفيلم الذي يستمر لعامه الثالث هذا العام باجمالي افلام اكثر من 180 فيلم … وايضا تقدم المؤسسة عددا من الانشطة المختلفة في شتى مجالات الفنون الاخري الرسم والموسيقي والمسرح وغيرها .. بالاضافه لاول مدرسة باليه احترافيه بصعيد مصر يقوم بالتدريس بها اساتذه معهد الباليه وراقصي دار الاوبرا .

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان