تعرف على طريق الفراعنة إلى المونديال بعد التصنيف الجديد

شبكة اللواء الأخبارية 

عاد الأمل ليداعب مشاعر المصريين فى الوصول إلى كأس العالم، عقب وصول خطاب الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الذى كشف فيه عن إعادة تصنيف المنتخبات الإفريقية المشاركة فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

كان الاتحاد الدولى لكرة القدم قد أصدر تصنيفًا استثنائيًا، يوم 8 يونيو الجارى للمنتخبات الإفريقية، واحتل الفراعنة فيه المركز السابع بالمستوى الثانى، بعد أن توقع الجميع دخول مصر ضمن منتخبات المستوى الأول، وحلت تونس بدلًا منها.

وفى مفاجأة لم يتوقعها أحد، جدد الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” آمال المنتخب المصرى، فى الصعود للمستوى الأول بتصنيف المنتخبات الإفريقية، وقرر إجراء تصنيف استثنائى جديد يوم 21 من شهر يونيو الجارى، للمنتخبات الإفريقية المشاركة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، يحدد على أساسه مستويات هذه المنتخبات، قبل إجراء القرعة يوم 24 من نفس الشهر بمقر الاتحاد الإفريقى بالقاهرة.

ومن المنتظر، أن يشمل التصنيف الاستثنائى الجديد، الذى سيصدر يوم 21 من الشهر الحالى، عدة تعديلات أهمها انضمام منتخب مصر لمنتخبات المستوى الأول بالتصنيف، وهو ما يعنى عدم مواجهتها لبعض المنتخبات الكبرى أمثال “غانا – كوت ديفوار – الجزائر – السنغال”، وهو ما سيجعل المهمة أسهل للفراعنة فى تحقيق الحلم المنتظر وهو المشاركة فى كأس العالم 2018، بعد غياب دام 25 عامًا، منذ مونديال 1990 بإيطاليا.

تصنيف 8 يونيو

المستوى الأول: الجزائر – كوت ديفوار – غانا – السنغال – تونس.

المستوى الثانى: الرأس الأخضر – مصر – الكونغو الديمقراطية – نيجيريا – مالى.

المستوى الثالث: الكاميرون – المغرب – غينيا – جنوب أفريقيا – الكونغو.

المستوى الرابع: أوغندا – بوركينا فاسو – زامبيا – الجابون – ليبيا.

التصنيف المنتظر يوم 21 يونيو..

المستوى الأول: الجزائر – كوت ديفوار – مصر – غانا – السنغال.

المستوى الثانى: تونس – المغرب – الكونغو – الكونغو الديمقراطية – الكاميرون.

المستوى الثالث: الرأس الأخضر – نيجيريا – جنوب إفريقيا – مالى – غينيا.

المستوى الرابع: بوركينا فاسو – زامبيا – ليبيا – الجابون – أوغندا.

وتقدم ”  اللواء الأخبارية ” لكم سيناريوهات للمنتخبات التى من الممكن أن تنضم إلى الفراعنة بالمجموعة التى سيتأهل منها فريق واحد فقط إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

“مصر – الكونغو – الرأس الأخضر – ليبيا”

وهى مجموعة يتمناها الشعب المصرى بأكمله، لعدم وجود منافس قوى للفراعنة بها، وتعتبر أسهل الطرق للعودة للمشاركة فى المونديال العالمى من جديد.

“مصر- الكونغو – غينيا – أوغندا”

وهى مجموعة لا تختلف كثيرًا عن السابقة لها، نظرًا للتقارب فى المستويات بين المنتخبات الأربعة، إن لم يكن التفوق للفراعنة، والتى تعتبر صاحبة الحظ الأكبر فى التأهل للمشاركة فى كأس العالم 2018.

“مصر – المغرب – جنوب إفريقيا – الجابون”

هذه المجموعة قد يراها البعض صعبة، نظرًا لوجود المنتخب المغربى، والذى دائمًا ما يجد الفراعنة صعوبة فى الفوز عليه، وهو ما يتطلب إصرار وعزيمة أكبر من المنتخب الوطنى، لحسم المنافسة والتى سيواجه فيها طموحات منتخبى الجابون وجنوب إفريقيا.
“مصر – تونس – مالى – زامبيا”

الجمع بين مصر وتونس فى مجموعة واحدة، هى حالة لا يرغبها عشاق الكرة المصرية، نظرًا لقوة المنتخب التونسى، وهو ما يعنى انحصار فرصة التأهل لكأس العالم 2018 بينهما.

“مصر- الكاميرون – نيجيريا – بوركينا فاسو”

وقوع مصر بجانب الكاميرون ونيجيريا فى مجموعة واحدة، ستكون بمثابة الصدمة للجميع فى الوسط الكروى المصرى، لقوة المنافسين الذين يملكون نسبة مشاركة أعلى فى المونديال العالمى، وهو ما يعنى تضاؤل فرصة تأهل الفراعنة للمونديال العالمى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان