تعرف على خطة بريطانيا لتخفيض أعداد المهاجرين

اللواء الأخبارية 

 

قال وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، إن بلاده راغبة فى إصلاح الاتحاد الأوروبى، ومنع نظام الرعاية الاجتماعية من أن يكون عنصر جذب للمهاجرين.

وكان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، قد أمضى 4 ساعات أمس فى محاولة لإقناع قادة الدول الأعضاء بتقديم تنازلات بشأن الهجرة ومعالجة مخاوف البريطانيين تجاه هذه القضية الشائكة، وإلا فإن الناخبين قد يصوتون للخروج من الاتحاد الأوروبى فى الاستفتاء المتوقع أن يجرى الصيف المقبل.

هذا، ولا يزال كاميرون مصرا على أن اقتراحه بشأن حظر حصول المهاجرين على امتيازات الرعاية الاجتماعية، لمدة 4 سنوات سارٍ وعلى طاولة المفاوضات، إلا أن معارضة الدول الأوروبية قد تدفعه للبحث عن بديل ملائم يقنع به الناخبين البريطانيين.

وأكد فالون، فى تصريحات له اليوم الجمعة، أن وجود حل على المدى القصير “غير كاف”، قائلا لإذاعة “بى بى سى”: “نحن بحاجة إلى إيقاف عامل جذب المهاجرين حتى لا يأتى المهاجرون هنا للحصول على مزايا الرعاية الاجتماعية فى العمل أو يكون لهم الحق التلقائى فى المطالبة بالسكن الاجتماعى قبل الأشخاص الذين يعيشون ويعملون هنا بالفعل”.

وأضاف: “يجب أن نعثر على حل، لا يجب أن يكون الحل على المدى القصير، ولا يمكن أن يكون شيئا لمدة بضعة أشهر أو عام أو عامين”، موضحا: “إن تحقيق تغييرات ملزمة لا رجعة فيها لن يكون سهلا لشركائنا”، لكنه قال: “إن ذلك يجب أن يوضع فى النهاية فى معاهدة”.

من جانبه، قلل زعيم حزب الاستقلال اليمينى، نايجل فاراج، الساعى لخروج بريطانيا من الاتحاد، من التقدم الذى أحرزه كاميرون فى مفاوضاته أمس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان