تعاون بين كوريا الجنوبيه ومصر اقتصاديا

ليلى خليل

أكد السفير الكوري بالقاهرة “يون يوتشول “أن هناك 40 شركة كورية تعمل فى مصر فى مختلف المجالات منها شركة سامسونج المتخصصة في الإلكترونيات وشركة لتكرير البترول، موضحًا، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ نحو   2 مليار دولار، وحجم الاستثمارات الكورية في مصر تبلغ نحو 600 مليون دولار.

 كان ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الإثنين، بمدينة الإسكندرية،  واضاف أن سبب زيارة اليوم  للإسكندريه هو لحضور حفل  “أوبراسيد درويش بالإسكندرية”،وذلك  بمناسبة مرور 100 عام تأسيس أول حكومة انتقالية في كوريا الجنوبية.

موضحا  إلى أن الفاعلية الثقافية تاريخية وان الإحتفال بعنوان “ايران تو بيس” وهي أغنية من التراث الكوري والتي تعبر عن المشاكل الكثيرة التي مر بها الكوريين، مشيرًا، أن مصر وكوريا لديهم خلفية تاريخية متشابهه، واستطاعوا التحرر من قبضة الاحتلال والوصول للجمهورية.

وتابع: أن مصر نجحت في التحرر من الإحتلال عام 1919، إلا أن كوريا تأخرت عن مصر في استقلالها واستمرت في نضالها حتى الحرب العالمية الثانية، وكوريا كانت تحت الاحتلال الياباني وكانت جزء من اليابان، حتى استطاعت أن تتحرر وتتحول إلى جمهورية.

وأضاف أن الإسكندرية من المدن المميزة وتعد من المحافظات الهامة الجاذبة للإستثمار الكوري ومقصد لعدد كبير من المستثمرين الكوريين وذلك لوجود استثمار كبير بين البلدين.

واشار الى ان  كوريا الجنوبية  تعمل حاليًا على دراسة مشروع لتطوير البنية التحتية للمواصلات العامة في مصر في تطوير البنية التحتية وفي مجال المواصلات لتوفير السيولة المرورية، وتنفيذ لمشروع تطبيق الدفع الإلكتروني  الذى سيتم انشاءه في عام 2020 وذلك من خلال جمعية الإنشاءات والهندسة الكورية بالإسكندرية، بالتعاون بين وزارتي الإستثمار فى كلا البلدين ووزارة النقل الكورية ومدينة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان